شاهد: "أرطغرل" ينطلق بموسم جديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJvnZR

بطل "قيامة أرطغرل" الممثل التركي إنجين ألتان دوزياطان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-11-2018 الساعة 19:55
أنقرة - الخليج أونلاين

كشفت قناة TRT1 التركية الرسمية عن الإعلان الترويجي للحلقة الأولى من مسلسل "قيامة أرطغرل"، الشهير بتركيا والعالم العربي، في موسمه الخامس، بعد أن تأخَّر انطلاق الموسم الجديد.

المسلسل الذي حقق، منذ أعوام عرضه الأولى، أعلى نسب مشاهدة في تركيا، وتابعه مئات الملايين حول العالم، يبدأ عرض حلقته الأولى اليوم الأربعاء (7 نوفمبر)، بحسب الإعلام التركي.

وفي الجزء الجديد، الذي يستمر فيه اسم "قيامة أرطغرل"، على أن يتم الانتقال لاحقاً إلى "قيامة عثمان"، تبدأ الأحداث به بعد أكثر من 15 عاماً من سلسلة أحداث الموسم الرابع؛ ولذلك فإن معظم الممثلين من الوجوه الجديدة، فضلاً عن استخدام ديكورات جديدة في العمل.

 

من جهته، قال قورطولوش زيدان، منسق قناة TRT1، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام، إن الفنان التركي بوراق أوزجفيت سيؤدي دور "عثمان"، ولكن اعتباراً من الموسم المقبل.

ونظراً إلى الحُلَّة الجديدة التي سيظهر فيها المسلسل، تحافظ الشركة المنتجة على سرية الديكورات والملابس ومكان التصوير، قبيل الإعلان المنتظر عن العمل في الفترة المقبلة.

والفنان التركي إنجين ألتان دوزياطان، الذي يؤدي دور "أرطغرل"، هو من مواليد 1972، وعمل في مسلسلات تركية أبرزها "وادي الذئاب".

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة كايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسِّس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب