شاهد: أوبريت "القدس في قلوب الهاشميين" يفتتح مهرجان الفحيص بالأردن

شارك في الأوبريت عدد من المغنّين العرب
الرابط المختصرhttp://cli.re/gXKKZo

هذه هي الدورة الـ27 من المهرجان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-08-2018 الساعة 12:54
عمّان - الخليج أونلاين

في رسالة حبّ وتضامن من المملكة الأردنية للفلسطينيين، افتُتح، مساء الخميس، مهرجان الفحيص بدورته السابعة والعشرين بأوبريت غنائي عنوانه "القدس في قلوب الهاشميين"، شارك فيه مجموعة من المغنّين العرب.

ويُقام المهرجان على مسرح "دير الروم الأرثوذكس" بمدينة الفحيص، شمال غربي الأردن.

وشارك في غناء الأوبريت؛ السوري حازم الشريف، ومن فلسطين محمد عساف وصابرين كمال، ومن الأردن ديانا كرزون ونداء شرارة وطوني قطان.

وشمل برنامج الافتتاح لوحة استعراضيّة لفرقة الاستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية، التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور.

وقال مدير المهرجان، أيمن سماوي، في كلمة الافتتاح: "إننا في هذا الوقت نحتاج للفرح والجمال أكثر من أي وقت مضى؛ فنحن محاصرون بالحزن والألم، ويروّعنا مشهد القتل والدمار عند أشقّائنا كل يوم، وهدم قيم حضاريّة عمرها آلاف السنين"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز".

وأضاف: "يزخر المهرجان هذا العام ببرنامج حافل، يضمّ الترفيه والتثقيف والفن والموسيقى والطرب والشعر والحرف اليدوية، يُرضي كل الشرائح الاجتماعية؛ لأننا أردناه أردنياً عربياً مفتوحاً على فضاء الفن والثقافة".

ومهرجان الفحيص، الذي ينظّمه سنوياً نادي شباب الفحيص، يعدّ ثاني أكبر مهرجان ينظّمه الأردن بعد مهرجان جرش للثقافة والفنون.

ويشمل المهرجان حفلات موسيقيّة وغنائيّة، ومعارض للحرف التراثية والمنتجات اليدوية، وعروضاً للمسرح والسينما.

ومن أبرز المغنّين المشاركين في دورة هذا العام: اللبناني وليد توفيق، والتونسي صابر الرباعي، والسوري ناصيف زيتون، والفلسطيني أمير دندن.

وأيضاً يستضيف المهرجان مجموعة من الفنانين والمثقّفين العرب، من بينهم وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، والمخرج المصري خالد يوسف، والشاعر اللبناني طلال حيدر، والشاعر العراقي خضير هادي.

مكة المكرمة
عاجل

مندوب الكويت بمجلس الأمن: تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن سببه فشل المسار السياسي

عاجل

مندوب الكويت بمجلس الأمن: تقرير الأمم المتحدة حول الأوضاع الإنسانية في اليمن مقلق