شاهد: #رمضان_في_أسباير.. عش أجواء المدينة القطرية الملهمة

أجواء رمضانية تنقل المشاركين إلى عبق خليجي أصيل بأنفاس قطرية

أجواء رمضانية تنقل المشاركين إلى عبق خليجي أصيل بأنفاس قطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-07-2015 الساعة 17:38
الدوحة - الخليج أونلاين


تواصل مدينة "أسباير" الرياضية المرموقة في العاصمة القطرية الدوحة، مهرجانها الفريد "رمضان في أسباير"، الذي تقدم خلاله باقة متنوعة من العروض الرياضية والترفيهية الحافلة بالمتعة والتشويق لجميع أفراد الأسرة.

ويتضمن المهرجان هذا العام، مجموعة واسعة من الأنشطة التي تشجع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية خلال شهر رمضان المبارك، ويحصل الفائزون في المسابقات على جوائز قيمة وهدايا تذكارية مميزة، وفق بياناتها، وما نشر على حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، وما شارك فيه أهل قطر والمقيمون في الإمارة الخليجية الشهيرة، من أجواء الفعاليات.

- فعاليات

وشمل المهرجان أنشطة ترفيهية تواكب أذواق جميع أفراد العائلة، بما في ذلك فعاليات "فريج" واحتفالات ليلة "قرنقعوه" التي شارك فيها أمس الأربعاء أكثر من 8500 مشارك، فضلاً عن مسابقة مخصصة لممارسة المشي تحت قبة "أسباير"، وغيرها الكثير من الأنشطة.

ومن الفعاليات التي أطلقتها "أسباير" مسابقة لالتقاط الصور الشخصية "السيلفي"، وسيقع الاختيار على فائز واحد أسبوعياً، إذ يتعين على المشاركين التقاط صورة "سيلفي" ضمن فعالية "فريج" ورفعها إلى مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسمي #FreejAspire و#AspireSelfie.

كما نظمت "أسباير" مسابقة للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي. وبدأت المسابقة أول أيام الشهر الفضيل وتنتهي في الأسبوع الأخير منه، وستقوم "أسباير" باختيار 25 رابحاً لإدراج صورهم ضمن حملاتها المستقبلية وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستضاف "مهرجان رمضان الرياضي في أسباير 2015" كذلك، مسابقة المشي تحت قبة "أسباير" لتشجيع الزوار على ممارسة المشي السريع في مسارات القبة، وتستقبل القبة زوارها يومياً بين الساعة 3:00 و5:00 عصراً، ومن الساعة 8:00 مساءً إلى 11:00 ليلاً. ومن خلال استخدام أجهزة احتساب عدد الخطوات، سيتم تخصيص جوائز قيمة للزوار الذين يمشون 10 آلاف خطوة يومياً خلال شهر رمضان (لمدة 20 يوماً)، في حين سيحصل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في المسابقة على قسائم شرائية.

كما سيتم توزيع هدايا تذكارية على جميع المشاركين في مسابقة "صحتك في خطوتك" ممّن يواظبون على المشي لعشرين يوماً أو أكثر.

- عيشها بالفيديو

- إقبال كبير

- ليلة قرنقعوه تبدأ برقصة شعبية احتفالاً بالتراث القطري للقرنقعوه في فريج أسباير

- فقرات ترفيهية متنوعة

- من أجواء رمضان أيضاً

وتعد "منطقة الأسباير" مفخرة لدولة قطر، فقد اكتسبت شهرةً دولية؛ فهي تتمتع بعدد من أفضل الملاعب والمدرجات (الاستادات) الرياضية في العالم، وتقدم مختلف الأنشطة الرياضية.

افتتحت كمنشأة رياضية سنة 2005، وتتألف من عدة نوادٍ رياضية تلبي مختلف الرياضات، كما تضم ملعب خليفة الدولي الذي أقيمت فيه عدة مباريات مهمة، ومركز تسوق تجارياً ضخماً وحديقة الأسباير التي توجد فيها عدد كبير من الأشجار المتنوعة والجميلة، إضافة إلى فندق الأسباير وبرج الشعلة التي أشعلت في الألعاب الآسيوية (الأسياد) التي أشعلها ابن الشيخ حمد الفارس محمد بن حمد آل ثاني عام 2006.

- فيديو.. الحياة في الأسباير

وتعتبر "أسباير" من أهم المرافق الرياضية على مستوى العالم؛ إذ تتألف من أحدث ما توصل إليه العلم والتقنية من مختبرات علوم رياضية، وصالات لياقة، ومركز طبي وعلاج فسيولوجي، وملاعب كرة قدم داخلية، ومضمار لألعاب القوى بمساحة 200 متر، وحوض سباحة وغطس بمواصفات أولمبية، وصالة جمباز، وقاعتين للألعاب الرياضية المتعددة، وصالات لكرة الطاولة، وملعب لكرة القدم الخماسية، وصالة للمبارزة، وساحتي إسكواش.

Photo-Report-Doha-06-pano-aspire-zone

maxresdefault

doha_qatar_april-torch_hotel_and_mosque_aspire

4564

هذا وتستعد قطر لاستضافة مونديال 2022 لكرة القدم، التي وعدت أن "تبهر العالم" فيه، وهو الوعد الذي تكشف إنجازات قطر الرياضية المنجزة قدرتها على الإيفاء به.

مكة المكرمة