شاهد: عرب يتفاعلون مع يوم قطر الوطني بأعمال غنائية

حظيت الفيديوهات باهتمام كبير خاصة من المعلِّقين القطريين

حظيت الفيديوهات باهتمام كبير خاصة من المعلِّقين القطريين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-12-2017 الساعة 19:37
الدوحة - الخليج أونلاين


تفاعل فنانون عرب مع اليوم الوطني في قطر، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، مُهدين أغاني تحمل معاني الحب والسلام، اللذين يحملهما شعب الدولة وأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تجاه شعوب العالم.

وأطلقت الفنانة المغربية لبنى الشرقاوي أغنية جديدة أهدتها لدولة قطر، عنوانها "هذي قطر"، بإيقاع مغربي عصري، وهي من كلمات محمد المغربي، وألحان مروان أصيل، وتوزيع رشيد محمد علي.

وتُفتتح الأغنية بكلمات تمجد قطر: "فاتحة بالخير بابها، كل العرب أحبابها، الله يصون ترابها، هذي قطر".

وجاء فيها أيضاً: "رياضة صحة واقتصاد، تعليم عنوان اجتهاد، توقف بوجه الشداد، هاذي قطر. قوة هيبة سِلم وأمان، بهم يشهد لها الزمان، اسأل عليها بكل مكان، هذي قطر".

وتظهر في الكليب أيضاً أهم معالم قطر ومشاهد من الحياة فيها، إضافة إلى لقطات من لقاء أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

ووصفت الشرقاوي الكليب بأنه "إهداء من بنت المغرب لبنى الشرقاوي لدولة قطر الشقيقة، دام عزُّك يا قطر".

ويأتي صدور هذه الأغنية في وقت تتعرض فيه قطر للحصار وحملة إعلامية شارك فيها أيضاً فنانون خليجيون أطلقوا أعمالاً تحرض على قطر وشعبها، في حين لم تعامل الدوحة دول الحصار بالمثل، وتدعو إلى عدم زج المسائل الاجتماعية والفنية والمجتمعية في الخلافات السياسية، واستغلالها كأداة للتحريض بين أبناء المجتمع الخليجي.

- الجالية المصرية تخالف دولتها

وبالتزامن مع إطلاق الشرقاوي أغنيتها، أهدت الجالية المصرية في قطر أغنية حملت عنوان "أنا قطر" بمناسبة يومها الوطني، وذلك خلافاً لسلطات بلادهم التي تشترك في مقاطعة الدوحة.

وجائت كلمات القصيدة لأسامة العمريطي، والألحان لأشرف شرارة، والغناء لمحمود حمدي، ومن إخراج مصطفى الصاوي.

اقرأ أيضاً:

بالصور: انطلاق احتفالات "كتارا" باليوم الوطني في قطر

وكان لافتاً أن اللحن كان على الطريقة الخليجية، وتضمَّن الفيديو كلمة لأمير قطر وهو يشكر الجاليات المختلفة والمقيمين ممن أسهموا في رقي بلاده.

حظي الفيديو باهتمام كبير، خاصة من المعلّقين القطريين، الذين أشادوا بتقدير المصريين لهم، وقدَّموا الشكر لفريق العمل، بجانب التعليقات التي صاحبت رابط الفيديو على موقع يوتيوب.

وكتب الفنان محمود حمدي، على حسابه في "تويتر": "أحدث أعمالي الفنية كليب #أنا_قطر. إهداء إلى البلد الذي لم يُشعرنا بالغربة يوماً، إلى الحبيبة #قطر. غناء محمود حمدي، كلمات أسامة العمريطي، ألحان أشرف شرارة.. إهداء من الجالية المصرية بقطر".

كتب عادل اليافعي: "أقل ما يمكن أن أقدمه للحبيبة #قطر في اليوم الوطني نشيد (أنا قطر)، إهداء من المقيمين من الجالية المصرية بقطر".

وعلَّق عبد العزيز آل إسحق: "إهداء جميل من الجالية المصرية في قطر والأستاذ محمود حمدي بمناسبة اليوم الوطني".

مكة المكرمة