شاهد.. "فديته هالبحريني" أول أغنية بالمملكة تتجاوز مليون مشاهدة

الأغنية حققت رقماً قياسياً بحرينياً

الأغنية حققت رقماً قياسياً بحرينياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-02-2017 الساعة 11:39
المنامة - الخليج أونلاين


تجاوز عدد المشاهدات لأغنية وطنية بحرينية حاجز المليون مشاهدة، لأول مرة، وهو ما حققته أغنية "فديته هالبحريني" التي ما زالت تواصل حصد المشاهدات، حسب صحيفة "الأيام" البحرينية.

الأغنية من أداء الفنانين محمد البكري والشاب سند، وتبدأ مشاهد الكليب بفيديو من داخل أحد المطارات الخليجية؛ حيث يرحب موظف الاستقبال بالشاب سند، ثم ينتقل الفنان إلى داخل طائرة؛ ليبدأ في الغناء وسط تفاعل من ركاب الطائرة.

وتستهل الأغنية كلماتها بـ"فديته هالبحريني.. بحريني يعشق دايرته.. بحريني حلوة لهجته".

ووفقاً لمختصين، فإن سهولة كلمات الأغنية وجمال موسيقاها، التي تنتمي إلى التراث الموسيقي الخليجي، هما من أسباب تمتع الأغنية بهذا العدد الهائل من المشاهدات.

ويضاف إلى ذلك، غنى الصورة التي رافقت الأغنية، وكانت أهم مصادر الجذب الجماهيري لها؛ بسبب لطافتها واعتمادها الظرافة في التعبير عن محتوى كلمات الأغنية، لا سيما أن فنانين معروفين شاركوا في تجسيد أدوار الفيديو كليب، وفوق ذلك الأداء الغنائي.

اقرأ أيضاً :

"مدينة الحرير".. حلم يحوّل الكويت إلى وجهة استثمارية عالمية

وأغنية "فديته البحريني" تم إطلاقها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بالتزامن مع العيد الوطني في البحرين، الذي يتم الاحتفال به سنوياً في الـ16 من هذا الشهر كل عام، والذي يحيي ذكرى يوم تتويج الحاكم السابق "عيسى بن سلمان آل خليفة" ملكاً للبلاد.

والأغنية من كلمات الشاعر هشام الشروقي، وإلحان بدر الذوادي، وتوزيع سيروس، ومكساج جاسم محمد، وإخراج أنس جناحي، في حين شارك في أداء تمثيلي بالكليب نجم مواقع التواصل أحمد شريف، والنجم الكوميدي خليل الرميثي، والفنانة شفيقة يوسف، والفنان أحمد مبارك.

ونقلت الصحيفة عن ملحن الأغنية بدر الذوادي، قوله: "توقعت نجاح الأغنية؛ لأنها ركزت على البساطة في الكلمة واللحن كي تصل للصغير والكبير من ناحية الصوت. أما من ناحية الصورة، فقد كان طاقم العمل غنياً عن التعريف وفكرته كانت جديدة ومختلفة عما قدم سابقاً في الأغاني الوطنية".

مكة المكرمة