شاهد: قاسم سليماني يقود معركة ضد القوات الأمريكية

سليماني يظهر في الفيلم قائداً للقوات الإيرانية

سليماني يظهر في الفيلم قائداً للقوات الإيرانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-02-2017 الساعة 17:05
طهران- الخليج أونلاين


انتصرت إيران على الولايات المتحدة الأمريكية، في فيلم كارتوني إيراني، يظهر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، وهو يعطي أوامره "كارتونياً" لجنود بلاده، فيدمرون القوات الأمريكية بالصواريخ.

وتنتهي المعركة بتغلّب القوات الإيرانية على الأمريكية، بحسب ما يظهر في الفيلم الكارتوني، الذي تحاول إيران توجيه رسالة من خلاله لتؤكد قوتها، في ظل صراعها مع إدارة دونالد ترامب.

وصاحب ظهور الفيلم حملة ترويجية انضمت إليها وسائل الإعلام الرسمية، التي سارعت بالإعلان عن الفيلم بالقول إنه عمل يصور قدرات الجيش الحقيقية، إذ يبدو واضحاً أن الفيلم ليس إلا رسالة إيرانية جديدة لم تشذّ عن خطاب طهران التصعيدي المعتاد.

اقرأ أيضاً :

أرعب المنجمين.. "الديك" أنجب هيروشيما وهتلر وانتهى بترامب

ويقول مخرج الفيلم: "إنها صدفة مُذهلة أن يتزامن انتهاء الفيلم، الذي استغرق صنعه 4 أعوام، مع وصول رئيس يريد إشعال حرب إلى البيت الأبيض".

وأضاف: إن "الفيلم يحاول تصوير إيران في حال خوضها حرباً، ويظهر 99% من قدراتها".

وعقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، تحوّل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، إلى اسم لا يعكس سوى الدم والحرب في بقع غير دولته إيران، فالقائد سيئ الصيت يتجول في بلدان سوريا والعراق، وتُشارك مليشياته في المعارك هناك، إضافة إلى دوره الخفي في اليمن، ودول أخرى تتعرّض لهجمات تحمل البصمات الإيرانية.

مكة المكرمة