شاهد: قطر تدشن مَعلَم "تاريخ الحصار" الأضخم في البلاد

الدوحة: يمثل مَعلم "تاريخ الحصار" هزيمة قطر للحصار

الدوحة: يمثل مَعلم "تاريخ الحصار" هزيمة قطر للحصار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-12-2017 الساعة 18:40
الدوحة - الخليج أونلاين


دشنت السلطات القطرية، السبت، الأقواس الأضخم والأطول كمَعلم في قطر، وأطلق عليها اسم يشير إلى حصار البلاد من قِبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتحتفل قطر هذا العام بفعاليات اليوم الوطني (يوافق 18 ديسمبر من كل عام) تحت شعار "أبشروا بالعز والخير"، والتي بدأت من 9 ديسمبر الجاري وتستمر 10 أيام.

وأوضحت وسائل الإعلام القطرية أن الأقواس يصل ارتفاعها إلى 100 متر، وعرضها 147 متراً، ووزنها إلى أكثر من 9300 طن من الحديد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن هذا المَعلم الهام، الذي دشنه، السبت، محمد بن عبد الله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، خلال افتتاح طريق "لوسيل" السريع بعد اكتمال جميع أعماله الرئيسة، يحمل اسم "تاريخ الحصار"، في إشارة واضحة إلى ما تعتبره الدوحة "هزيمة قطر للحصار وانتصارها عليه عبر إنجازات متنوعة في مختلف المجالات، يقف شاهداً عليها أحد تلك الإنجازات، وهو معلم 5/6".

اقرأ أيضاً:

بالصور: انطلاق احتفالات "كتارا" باليوم الوطني في قطر

وتضمنت مراسم افتتاح مشروع طريق لوسيل السريع عرض فيلم وثائقي تناول مسيرة تنفيذ المشروع، ليجري بعد ذلك إعطاء إشارة البدء بتدشينه.

وأضيئت السماء بألوان العَلم القطري مزيِّنة هذا المَعلم بارتفاع أكثر من 100 متر، وخطت الأضواء على الأقواس كلمات أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "أبشروا بالعز والخير"، في إشارة إلى شعار اليوم الوطني.

ويعد احتفال قطر باليوم الوطني هذا العام هو الأول منذ بداية المقاطعة، المفروضة على البلاد منذ 5 يونيو الماضي من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التي تعتبرها السلطات القطرية حصاراً غير قانوني أو أخلاقي.

مكة المكرمة