شاهد: قناة السعودية الرسمية تخالف المألوف بأول مذيعة

الرابط المختصرhttp://cli.re/G58Eao

المذيعة وئام الدخيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 09:25
الرياض- الخليج أونلاين

ظهرت الإعلامية وئام الدخيل، كأول مذيعة أخبار في تاريخ القناة السعودية الرسمية الأولى، وهو ما لم تعهده القناة في تاريخها منذ تأسيسها عام 1965.

واشتركت الدخيل، أمس الخميس، مع الإعلامي السعودي عمر النشوان، في تقديم نشرة إخبارية متضمّنة أخباراً محلية وتغطيات مباشرة.

وجاء ذلك بعد إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة السعودية الرسمية، والأخبار الرئيسية، حسبما أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، داوُد الشريان.

وقال إن تغيير شعار القناة الأولى الرسمية "هو تغيير لعرض المواد على الشاشة لكي تتناسب مع مكانة هذه الشاشة العريقة"، دون التعليق على عمل الدخيل كأول مذيعة.

وأشار إلى أن "القناة مع هويتها الجديدة ستعتمد على برامج للشباب والأسرة وغيرهم"، مؤكداً أن القناة ستشهد انطلاقة أخرى بعد 6 أشهر بحشد من البرامج.

 

وفي 2014، انضمّت الدخيل إلى قناة "روتانا" التي يملكها الأمير السعودي، الوليد بن طلال، وهي خريجة قسم الإعلام من الجامعة اللبنانية الأمريكية.

ويُعتبر عمل المرأة في السعودية من القضايا الخلافية بين تيار محافظ يرفض خروجها للعمل العام، وتيار آخر يرى ضرورة دمج المرأة في سوق العمل.

والتغيّر في الموقف بهذا الشأن يأتي في ظل ما تعيشه المملكة من "انفتاح" بدأ عقب تولّي محمد بن سلمان ولاية عهد السعودية، في يوليو 2017.

ومهّد بن سلمان الطريق أمام العديد من "التغييرات" على الصعيد الاجتماعي؛ بافتتاح دور السينما، والسماح بحفلات الموسيقى، وتقليص نفوذ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

والحدث الأبرز في ظل هذه التغيّرات كان السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، بعد أكثر من 30 عاماً من المنع، وهو ما أثار جدلاً بالشارع السعودي المُحافظ.

مكة المكرمة