صرح فريد من نوعه.. بحريني يصمم معهداً لتطوير الموسيقى

المعهد سيكون صرحاً ثقافياً مهماً في البحرين حال إنشائه

المعهد سيكون صرحاً ثقافياً مهماً في البحرين حال إنشائه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 22:21
المنامة - الخليج أونلاين


صمّم طالب في كلية الهندسة بجامعة البحرين معهداً موسيقياً مجهزاً بطاقم إداري وفني متكامل لتعليم الأفراد كل الفنون والأدوات الموسيقية، مشيراً إلى أن المعهد معد لاستقبال المبتدئين وتطويرهم، وصولاً إلى مرحلة الاحتراف.

ووسم الطالب في برنامج العمارة بالكلية، أحمد مؤنس، مشروعه بعنوان "معهد البحرين العالي للموسيقى"، مؤملاً أن يسهم المعهد في تعزيز الثقافة الموسيقية في البحرين.

وقال مؤنس الذي عرض مشروعه، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية، في مسابقة ومعرض مشروعات تخرج كلية الهندسة، إنَّ الهدف من إنشاء المعهد "تنشئة كوادر متخصصة في الموسيقى، وتزويدهم بشهادات احترافية، وتوفير مكان خاص بتطوير البحث العلمي الموسيقي".

وأشار إلى أن أبرز فوائد المشروع المتمثلة في تنفيذ المعهد على أرض الواقع، أنه يسهم في تشكيل مَعلم ثقافي للبحرين، وصرح فريد من نوعه.

وأضاف الطالب: "انطلقت فكرة المشروع من الحاجة إلى وجود مؤسسات تحتضن إبداعات الموهوبين في مجال الموسيقى، من خلال تقديم الدروس والدورات التدريبية المكثفة في كيفية استخدام آلات العزف الموسيقية كالبيانو والكمان والقانون والغيتار وغيرها، بالإضافة إلى توفير قاعات خاصة لتقديم العروض الموسيقية للطلبة".

ورأى مؤنس من خلال استبيان أجراه مع مجموعة من الأشخاص للتعرف على ميولهم، أن العديد من أفراد المجتمع البحريني لديهم الرغبة في الالتحاق بمعهد يستقبل طاقاتهم الإبداعية الموسيقية.

وممّا يجدر ذكره أن الطالب يبحث في مقرر مشروع التخرج قضية ترتبط باختصاصه نظرياً وعملياً، يضع لها الحلول خلال فصل أو فصلين دراسيين، وغالباً ما يكون المشروع في الفصل الأخير من الدراسة الأكاديمية.

مكة المكرمة
عاجل

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: نتوقع تحقيقاً سريعاً ودقيقاً يحاسب فيه الضالعون في مقتل خاشقجي

عاجل

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: ستتم محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي

عاجل

مصادر لموقع "ميدل إيست آي": ولي عهد السعودية حاول إقناع نتنياهو بشن حرب مع حماس لتحويل الانتباه عن قضية قتل خاشقجي