"صرف غير صحي" في أول أيام العيد بعدن

الفرقة حققت نجاحات عدة خلال السنوات الماضية

الفرقة حققت نجاحات عدة خلال السنوات الماضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-10-2014 الساعة 22:45
عدن- الخليج أونلاين


تقدّم فرقة "خليج عدن" اليمنية، مسرحية "صرف غير صحي"، ابتداءً من يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول، وحتى 15 منه، على مسرح "سينما هيريكن" في مدينة عدن.

المسرحية التي تأتي امتداداً للأعمال الفنية الناجحة لفرقة "خليج عدن"، تعالج في إطار اجتماعي كوميدي، موضوع الانتهاز السياسي في اليمن؛ إذ يستثمر السياسيون هناك الأحداث في سبيل تحقيق مصالحهم الشخصية.

ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن مخرج المسرحية ومؤلفها، عمرو جمال، قوله إن المسرحية هي الثامنة لفرقة "خليج عدن"، وهي مسرحية سياسية ساخرة، تعتبر إسقاطاً على الواقع السياسي والاجتماعي في البلد خلال الأربعة أعوام الماضية.

وأضاف بالقول: "تقدم المسرحية مقارنة بين مرتزقة الماضي والحاضر، وتعرض 4 نماذج سلبية تتصدر المشهد الاجتماعي والسياسي اليوم، بشكل أدق تقدم مسرحية "صرف غير صحي" في إطار اجتماعي كوميدي موضوعاً جريئاً ومهماً، وهو تغليب المصالح الشخصية على المصلحة العامة، والتي ستؤدي حتماً إلى انهيار البلد على كافة الأصعدة".

وتحظى فرقة "خليج عدن" بجماهيرية كبيرة في مدينة عدن، وتعرض الفرقة مسرحياتها بشكل سنوي منذ تسعة أعوام.

وقدمت الفرقة عروضها في مدينة عدن ومدينة صنعاء، كما قامت بعرض مسرحيتها "معك نازل" في مدينة برلين أيضاً.

وتستمر عروض الفرقة في مدينة عدن على مدى أسبوعين متتاليين، بدءاً من يوم غد السبت، أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويقدر متوسط الحضور بـ500 شخص يومياً، ويصل إلى 800 شخص في أيام الذروة وهو عدد مقاعد صالة العرض، خاصة أن الفرقة تستهدف من خلال عروضها جميع شرائح المجتمع ومن كل الأعمار.

مكة المكرمة