صورة للملك سلمان بـ50 ألف قطعة معدنية تستعد لدخول "غينيس"

النجار مع عدد من لوحاته

النجار مع عدد من لوحاته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-07-2015 الساعة 12:59
الرياض - الخليج أونلاين


يطمح فنان سعودي، إلى تحطيم رقم قياسي ودخول موسوعة "غينيس"، برسم أكبر لوحة فنية في العالم بأكثر من 50 ألف عملة معدنية.

وقال هشام النجار، إنه بصدد عمل لوحة جدارية فنية لدخول موسوعة "غينيس" باستخدام أكثر من خمسين ألف عملة معدنية، وتضم صورة للملك سلمان بن عبد العزيز والحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد.

وبدأ هشام النجار (45 عاماً) هوايته في جمع العملات منذ أكثر من 20 عاماً، باقتناء العملات المعدنية المحلية والعالمية، وجمع منها حتى الآن أكثر من 45 ألف عملة معدنية معظمها من النوادر.

وحرص النجار على جمع العملات المعدنية من داخل المملكة وخارجها، واشترى بعضها من مزادات التحف والعملات النادرة، لتنشأ لديه خزانة من العملات المحلية والعالمية، استثمرها فيما بعد في رسم لوحات فنية احترافية بطريقة لوحية وجدارية، استهلها برسم ملوك المملكة.

وأوضح النجار أن الهدف من رسم اللوحات بالعملات المعدنية ليس ترفاً، بل من أجل الحفاظ عليها بشكل جميل عبر لوحات فنية تجذب عين المشاهد لها.

وأشار إلى أنه رسم صورة لوحة فنية لخادم الحرمين الشريفين تتكون من 1600 عملة معدنية بطول 1.10 م في 70 سم، كما رسم صوراً أخرى لولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ولوحة للأمير مقرن.

ونشر النجار على حسابه في تويتر، مجموعة من لوحاته التي رسم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وأمراء آخرين، بحسب ما أفاد مراسل "الخليج أونلاين".

مكة المكرمة