"ضلالات" عدنان إبراهيم تعود لـ"روتانا" رغم تحذير كبار العلماء

روتانا خليجية تستضيف عدنان إبراهيم عبر برنامج "صحوة"

روتانا خليجية تستضيف عدنان إبراهيم عبر برنامج "صحوة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-05-2018 الساعة 21:43
الرياض - الخليج أونلاين


تستضيف قناة "روتانا" السعودية على شاشتها في برنامج "صحوة" المفكّر عدنان إبراهيم، الشخصية المثيرة للجدل بطروحاتها، والذي حذّرت هيئة كبار العلماء في المملكة سابقاً من أفكاره.

وكانت الهيئة أوضحت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في يونيو 2016، أن "ضلالات عدنان إبراهيم قائمة على سبّ رموز من الصحابة"، وأكّدت أن أفكار الرجل "مليئة بالمتناقضات، ومتضخّمة بالأنا"، مطالبة المتخصّصين بكشف ذلك لعموم المسلمين.

جاء ذلك بعد أن أفتى إبراهيم -على شاشة نفس القناة سابقاً- بأن الطرب والغناء والموسيقى من الطيبات التي أحلها الله وليست من الخبائث في شيء.

وقال برنامج "يا هلا" الذي يقدَّم على قناة "روتانا خليجية"، عبر حسابه الرسمي في "تويتر" مشوّقاً الجمهور: "ماذا يعد الدكتور عدنان إبراهيم المتابعين في الموسم الجديد؟".

اقرأ أيضاً :

"كوت العمارة".. مسلسل يحكي دور الجواسيس في هزيمة العثمانيين

وقد قابل المغرّدون السعوديون هذا الأمر بالاستهجان، مستنكرين تجاهل هيئة كبار العلماء، التي تعدّ أعلى مرجعية شرعية في السعودية.

ورغم شهرته في معظم المجتمعات العربية والغربية، فإن طروحات عدنان تبدو متناقضة ومثيرة للجدل، وله العديد من التصريحات والنظريات التي يصفها مختصّون في علوم الشريعة بأنها "خطيرة"؛ منها سبه للصحابة الكرام والطعن بهم، ما جعله محطّ انتقاد كبير من قبل غالبية أئمّة المسلمين وعلمائهم، حتى اتهمه كثيرون باعتناق المذهب الشيعي بطريقة سرية لتمرير فتاواه وأحاديثه على الناس، ما دفع السلطات في طهران إلى منحه الجنسية الإيرانية مؤخراً.

وكانت الإمارات قد أصدرت، في 2015، قراراً يقضي بأن إبراهيم شخصية غير مرغوب بها في البلاد، وذلك أثناء وجوده في مطار أبوظبي لاستكمال إجراءات الدخول لأنه بصدد تسجيل حلقة من برنامج "ليطمئن قلبي"، مع سعود الدوسري، وقد أبلغته السلطات في المطار بأنه غير مرحّب به في كل إمارات الدولة، ما اضطره إلى العودة لإحدى الدول الأوروبية، ولم يُعرف إن كان قد سُمح له بالدخول لاحقاً أم لا.

و"روتانا" شركة ترفيهية يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز، وهي شركة للإنتاج الموسيقي، وأيضاً اسم لمجموعة من القنوات الفضائية الترفيهية، انطلقت في عام 1982.

مكة المكرمة