"طائرة أحلام العسكرية" تثير غضب الأردنيين

الرابط المختصرhttp://cli.re/G9xEJ6
طائرة عسكرية أردنية أقلَّت أحلام لمدينة البتراء

طائرة عسكرية أردنية أقلَّت أحلام لمدينة البتراء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-07-2018 الساعة 20:47
عمان- الخليج أونلاين

سادت حالة من الغضب والاستياء بين صفوف الأردنيين، بعد تداول صور للمغنية الإماراتية أحلام برفقة طائرة عسكرية وهي تنقلها إلى مدينة البتراء الأثرية ضمن زيارته لإحياء مهرجان جرش الغنائي.

وعبر الأردنيون خلال تغريدات مختلفة عبر موقع "تويتر" عن رفضهم للتصرف الرسمي الأردني تجاه المغنية الإماراتية، وخاصةً في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وعدم الاستقرار المالي.

وخصصت السلطات الأردنية طائرة عسكرية لنقل أحلام لمدينة البتراء الأثرية، وعدد من المناطق التاريخية في المملكة، وحظيت الفنانة بمستوى عال من الترحاب والاستقبال من قبل وزارة السياحة الأردنية، حيث حجز لها فندق فاخر للإقامة.

ونشرت أحلام عبر صفحاتها المختلفة في منصات التواصل الاجتماعي لحظات نقلها بالطائرة العسكرية إلى المناطق التراثية في الأردن، وعبرت عن سعادتها بالحفاوة في الاستقبال من قبل الأردنيين؛ من خلال نشر مقاطع فيديو لمكان إقامتها بالفندق، الذي وصفته بالفاخر والراقي.

- استهتار بالمال العام

الأردنية انتصار السوارحة كتبت حول تلك الصور عبر حسابها في "تويتر": "لو مريض محتاج طائرة كم من الوقت وكم من الواسطات عشان يتم الموافقة لنقل المريض؟ سؤال كم تكلفة زيارة أحلام للبتراء؟ ألم تقولوا يجب التقشف ووقف هدر الأموال؟".

وغرد أيمن أبو جهول حول الواقعة :"هذا سبب التغول على المواطن بارتفاع الاسعار ".

وأضاف: "الاستهتار بالمال العام (..) على متن طائرة عمودية تابعة للقوات المسلحة الأردنية، وصول المطربة  أحلام إلى المدينة الوردية البتراء".

وكتب خالد فسفوس ساخراً من نقل أحلام بطائرة عسكرية: "تخصيص طائرة خاصة عسكرية للفنانة أحلام من أجل زيارة البتراء، يعني لو طمعت فيها احتمال كبير أنو الحكومة تبيعها البتراء والي فيها".

وكتب دهمة الحجايا :"الفنانة أحلام تصل إلى البتراء عبر طائرة هليكوبتر عسكرية، السؤال كم من العائلات بقيت تناشد أياماً وأسابيع لنقل أحد المصابين لهم إلى أن يتدخل جلالة الملك بمكرمة ملكية؟".

وغرد فاروق عرار :"مصدر مسؤول نقل أحلام بواسطة طائرة كان مقابل أجر، ألا يكفي مسخ دور القوات المسلحة بهكذا فعل، وكذلك نعترف أنها قوات مرتزقة مدفوعة الاجر لأحلام كذلك".

وبعد موجة الغضب عبر مواقع التواصل خرج مصدر أردني مسؤول وأكد أن رحلة انتقال الفنانة الإمارتية أحلام من عمان إلى مدينة البتراء كانت مقابل أجر.

وأحيت أحلام الدورة الـ 33 من مهرجان "جرش" بحضور الآلاف، الجمعة 2018، حيث افتتحت الحفل بأغنية "هاشمي" للمغني الأردني عمر عبد اللات على المسرح الجنوبي بمدينة جرش الأثرية.

 

مكة المكرمة