طفلة سعودية تثير جدلاً واسعاً بين مستخدمي تويتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-09-2014 الساعة 22:56
الرياض - الخليج أونلاين


أثار ظهور الطفلة جنى متعب الشمري على المسرح للاحتفال باليوم الوطني السعودي، جدلاً واسعاً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ودشَّن مغردو "تويتر" وسماً حمل اسم "جنى متعب الشمري" وآخر "لا لسفور بنات حائل" شاركوا فيهما بمئات التغريدات، في حين تسبب الوسمان (الهاشتاغان) بحرب كلامية بين فريقين منقسمين حول مشاركة جنى التي كانت ترتدي الزي الوطني الأخضر في احتفال أقيم في مدينة حائل وحضره وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.

واعتبرت الناشطة الليبرالية سعاد الشمري أن "رجال شمر يثقون ويتباهون ببناتهم ويثقون بأنفسهم وتربيتهم طفلة محتشمة بزي وطني أخضر يغيظهم قبلة ولي الأمر على رأسها كابنة له".

أما الكاتب الصحفي في صحيفة "الحياة" فهد الدغيثر، فقد أبدى إعجابه بأداء الطفلة قائلاً: "تحية لابنتنا الرائعة وتحية لأهلها الكرام، تحية لوالدها والد التربية والتعليم الذي رحب بها، ولا عزاء لقطيع الجهل والظلام"، على حد تعبيره.

ورأى عضو هيئة تدريس بجامعة الملك خالد، الدكتور عوض الشهري، أن "ما فعلته هذه الفتاة هو فعل قبيح ويخرج عن حدود الأدب والاحتشام، ومن يتحمل وزر ذلك هو ولي أمرها نسأل الله لهم الهداية"، في حين حمل المغرد فرزل الرجعان مسؤولية ما جرى على إدارة تعليم حائل، وقال في تغريدته: "تصرف لا يقبل ولا يليق، والمسؤولية كاملة تقع على مدير التعليم بحائل ومشرف الحفل الذي سمح بوقوف هذه الفتاة أمام الرجال".

أما المغرد نبيل أحمد فقال: "البنت صغيرة يا إخوان فرفقاً، والمُلام هنا والدها، وإطلاق كلمة سفور لفتاة قاصر لم تبلغ أصلاً هذا ظلم"، على حد وصفه.

من جانبه حذر متعب الشمري والد الطفلة جنى بعدما تردد اسم ابنته كثيراً بمئات التغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي، كل من تعرض لطفلته بأي شكل من الأشكال أو أساء إليها، مضيفاً: "ابنتي طفلة صغيرة، وليس كما روج لها بعض ضعفاء النفوس بأنها كبيرة".

وقال الشمري: "خرجت ابنتي وأنشدت مع أطفال آخرين ولم تكن وحدها، وكانت برفقتي في الحفل، وسوف ألاحق قانونياً كل من تعرض لطفلتي أو للأسرة بأمور مشينة واتهامات غير صحيحة إطلاقاً في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي".

مكة المكرمة