عهد جديد لإعلام السعودية.. تغييرات جذرية برؤساء تحرير الصحف

تركي السديري رئيس تحرير صحيفة الرياض المستقيل

تركي السديري رئيس تحرير صحيفة الرياض المستقيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-07-2015 الساعة 19:03
الرياض - الخليج أونلاين


قدّم رئيس تحرير صحيفة الرياض، تركي السديري، استقالته، الأحد، بشكل رسمي من رئاسة تحرير الصحيفة، في حين تقرر تعيينه مشرفاً عاماً للصحيفة.

كما تقرر تعيين راشد الراشد رئيساً لتحرير صحيفة الرياض خلفاً للسديري، الذي قدم استقالته رسمياً بعد أن قضى أربعة عقود من الزمن في رئاسة تحرير الصحيفة والمجال الإعلامي.

ولقب تركي السديري بـ"ملك الصحافة السعودية" وهو اللقب الذي أطلقه عليه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ويكفي أن تزور مكتبه لتحظى بجولة في تاريخه المصور الذي ارتبط بجريدة الرياض ومراحل تطويرها، وبعدد هائل من اللقاءات الخاصة التي أجراها مع ملوك ورؤساء العالم.

وعلى المستوى المهني ساهم السديري في تأهيل جيل جديد من الإعلاميين الشباب، من خلال التركيز على سعودة قطاع التحرير، وزيادة عدد الصحفيين المتفرغين وابتعاث المتميزين منهم داخلياً وخارجياً، ثم منحهم مناصب تحريرية عليا في الجريدة.

ومنذ تولي الدكتور عادل الطريفي دفة قيادة وزارة الإعلام السعودية، شرع بإجراء عدة تغييرات في أروقة المؤسسات الإعلامية السعودية، حيث أجرت وزارة الإعلام مؤخراً عدداً من التغييرات في رئاسة تحرير عدد من الصحف السعودية، وذلك بتعيين محمد الفال رئيساً لتحرير عكاظ، والدكتور عثمان الصيني رئيساً لتحرير الوطن، في حين يتبقى حسم ملفات رئاسة تحرير صحيفتي مكة والشرق.

مكة المكرمة