عودة جائزة التحريك لليافعين لمهرجان دبي السينمائي

ينطلق مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر القادم

ينطلق مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر القادم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-11-2016 الساعة 14:34
دبي - الخليج أونلاين


تعود مبادرة "جائزة التحريك" (الأنيميشن) لليافعين، إلى أنشطة "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، في دورته الـ 13 هذا العام، لتشجيع وإشراك الشباب اليافع في عالم صناعة أفلام التحريك، حيث اكتشف مجموعة من الطلبة المختارين في العام الماضي هذه الصناعة من خلال ورشة عمل نُظمت من قبل المهرجان.

وسيتم اختيار المتقدمين للجائزة من الذين تراوح أعمارهم بين 10 و18 عاماً، للمشاركة في ورشة عمل لفن الرسوم المتحركة، بتقنية "الإطارات الثابتة" (ستوب موشن)، لتحريك الرسوم والصور، لتظهر وكأنها تتحرك ذاتياً، وذلك في الفترة بين 1 و3 ديسمبر/كانون الأول 2016.

اقرأ أيضاً :

قطر ترسم ملامح استراتيجية التنمية الوطنية 2022

وبحسب جريدة "الوسط" يتعلم المشاركون خلال الورشة كل ما يتعلق بصناعة أفلام التحريك، بدءاً من كتابة السيناريو، إلى تقنيات التصوير، وصولاً إلى تصميم الصوت وتحريره.

ويقدم المشاركون أفلاماً تراجعها لجنة متخصصة، وتختار فيلماً فائزاً، ليُعرض لأول مرة ضمن "مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016".

تعليقاً على مبادرة "جائزة التحريك"، قالت شيفاني بانديا، المديرة الإدارية لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي": "نفخر بدعم هذه الجائزة التي تمثّل مبادرة فريدة نأمل أن تأسر خيال المبدعين من صناع الأفلام اليافعين. إنها فرصة عظيمة لمبتكري فن التحريك الناشئين، لتقديم أفلام مميزة، والتي عرف على مراحل صناعتها".

وأضافت: "تهدف هذه المبادرة إلى توفير منصة جديدة للاحتفال بما تحققه صناعة الأفلام، إضافةً إلى كونها مصدراً لتحفيز الإلهام وعرض الأعمال الخلاقة الجديدة".

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: معتقلة واحدة على الأقل حاولت الانتحار 3 مرات بسبب تعرضها للتعذيب

عاجل

هيومن رايتس ووتش: على السلطات السعودية تقديم أدلة على سلامة المعتقلات داخل السجون

عاجل

هيومن رايتس ووتش: المحققون السعوديون عذبوا ما لا يقل عن 3 ناشطات سعوديات منذ مايو 2008