فرقة صربية فلكلورية تقدم عروضاً ضمن مهرجان التنوع بـ"كتارا"

حصدت فرقة صربيا الفلكلورية العديد من الجوائز الوطنية الهامة

حصدت فرقة صربيا الفلكلورية العديد من الجوائز الوطنية الهامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2016 الساعة 17:58
الدوحة- الخليج أونلاين


تقدم الفرقة الصربية الفلكلورية عروضها، الثلاثاء والأربعاء، في مهرجان التنوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بالتعاون مع مكتب اليونيسكو بالدوحة.

وتأسست الفرقة الصربية الفلكلورية في بلغراد عام 1905، حيث تعتبر واحدة من فرق الفنون الشعبية الأكثر شهرة بصربيا.

وتتكون الفرقة من مجموعة من الراقصين المتميزين باستعراضاتهم وحركاتهم وأزيائهم التقليدية ذات الألوان الزاهية، بالإضافة إلى الأوركسترا المصاحبة التي تعطي صورة كاملة عن الثقافة التقليدية الصربية وغيرها بدول منطقة البلقان.

وحصدت فرقة صربيا الفلكلورية العديد من الجوائز الوطنية الهامة، بالإضافة إلى تقديم العديد من المهرجانات في كثير من دول العالم، منها: الولايات المتحدة، المكسيك، إسبانيا، فرنسا، النمسا، تركيا، ألمانيا، اليونان، روسيا، بولندا، بلجيكا، بلغاريا، هنغاريا، هولندا.

من جهة أخرى، قدمت فرقة طاجكستان الوطنية مؤخراً عروضاً شيقة استمتع بها زوار كتارا لا سيما أفراد جالية دول البلقان المقيمين في قطر، الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه العروض وهذا المهرجان الذي منحهم فرصة متابعة ثقافات من دول مختلفة، بالإضافة إلى الأوقات الممتعة التي أمضوها وسط أنغام ورقصات أعادتهم إلى أجواء أوطانهم.

وبدأ مهرجان التنوع الثقافي في يناير/كانون الثاني الماضي ويستمر لمدة خمسة أشهر، وتشارك فيه أكثر من 24 دولة من مختلف دول العالم، وكانت الهند والفلبين وطاجاكستان وكينيا وجورجيا قد قدمت عروضاً رائعة لاقت استحسان الجمهور، ويأتي المهرجان ضمن رسالة كتارا الساعية إلى مد جسور التواصل وتحقيق التقارب بين الشعوب.

مكة المكرمة