فرق روسية عريقة تقدم فعاليات فنية في البحرين

فرقة باليه مسرح سانت بطرسبورغ (أرشيفية)

فرقة باليه مسرح سانت بطرسبورغ (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 11:20
المنامة - الخليج أونلاين


بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وحكومة سانت بطرسبورغ في جمهورية روسيا الاتحادية، تستقبل مملكة البحرين عدداً من الفعاليات والأنشطة الفنية المتنوعة، وذلك بدءاً من الخميس المقبل.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين، يستعد مسرح البحرين الوطني لاستقبال العرض العالمي لنجوم باليه مسرح سانت بطرسبورغ، الذي يقدم مجموعة من أبرز راقصي الباليه المحترفين من مسرحَي المارينسكي والميخايلوفسكي، إضافة إلى كوكبة من أشهر الراقصين ومصممي الرقصات والملحنين، الذين سيقدمون مجموعة رائعة من العروض الكلاسيكية والتجريبية المذهلة.

اقرأ أيضاً:

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

ويعد فنّ الباليه واحداً من أهم أوجه الثقافة والفنون في جمهورية روسيا الاتحادية، وتتمتع عروض الباليه الروسية بشهرة عالمية واسعة، بفضل الأداء الاحترافي، والدقة في تصميم الرقصات وانسجام الحركات الاستعراضية بشكلٍ تام مع الموسيقى الكلاسيكية المرافقة.

ويحتضن مركز الفنون معرض "صور فوتوغرافية لسانت بطرسبورغ"، حيث يقدم المعرض صوراً بانورامية خلابة لواحدة من أجمل مدن العالم، التي التُقطت من أروقة كاتدرائية القديس إسحاق.

وتحتضن الصالة الثقافية أمسية موسيقية لفناني الموسيقى الشعبية من مدينة سانت بطرسبورغ، بمشاركة عازفين منفردين من مسرح المارينسكي؛ إذ يعيد الموسيقيون الشباب من سانت بطرسبورغ تقديم مجموعة من أشهر الأعمال الموسيقية الروسية بأسلوب معاصر، وعن طريق العزف على الآلات الشعبية الروسية التقليدية.

وقدَّم جميع الموسيقيين المشاركين عروضاً مميزة داخل روسيا وخارجها، وعُرفوا بأدائهم الموسيقي النابض، الذي يترك لدى الجمهور انطباعاً لا يُنسى.

وعبر جولاتهم حول العالم، تمكن هؤلاء الفنانون والموسيقيون من نيل إعجاب أكثر من 10 آلاف متفرج، شهدوا العروض الحية التي أقيمت في كل من كوستاريكا (مهرجان الفنون)، وإسبانيا، وإستونيا، وروسيا، والعديد من البلدان الأخرى.

مكة المكرمة