"فصاحة".. برنامج مسابقات قطري للنهوض باللغة العربية

برنامج "فصاحة" سيعرض في إطار معالجة فكرية تجمع بين التثقيف والترفيه

برنامج "فصاحة" سيعرض في إطار معالجة فكرية تجمع بين التثقيف والترفيه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 22:03
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت المؤسسة القطرية للإعلام، الأربعاء، إطلاقها برنامج مسابقات تلفزيونياً جديداً يحمل عنوان "فصاحة"، يستهدف فئة الشباب العربي المثقف من كلا الجنسين من الفئة العمرية 18 إلى 45 سنة.

وقال غانم بن مبارك العلي، مدير إدارة التسويق في المؤسسة القطرية للإعلام، خلال ندوة صحفية: "إن البرنامج يتيح للمتسابقين إبراز قدراتهم في الخطابة باللغة العربية والتعبير الصحيح والإلمام التام بالنحو والصرف، وذلك من خلال مسابقات وفقرات متنوعة"، لافتاً إلى "أن الفائزين في البرنامج سيحصلون على جوائز مالية هامة".

وأضاف العلي: "إن برنامج فصاحة سيعرض في إطار معالجة فكرية تجمع بين التثقيف والترفيه وبحجم إنتاجي ضخم"، موضحاً "أن البرنامج سيمثل أيضاً منصة انطلاق جديدة لسياق إعلامي خلاق يسعى للنهوض بواقع المثقفين العرب من فئة الشباب وتشجيعهم على استنهاض قيم الثقافة العربية".

كما بيّن مدير إدارة التسويق في المؤسسة القطرية للإعلام أن "المسابقة تنقسم إلى عدة مراحل، تبدأ بمرحلة اختبارات التأهيل، حيث ستقوم لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج بزيارة مجموعة من العواصم العربية للالتقاء بالمترشحين للمسابقة وإجراء الاختبارات الأولية وتأهيل الأقوى من بينهم للانتقال إلى المراحل النهائية التي ستجري في الدوحة وستبث أسبوعياً على شاشة تلفزيون قطر".

وأشار غانم العلي إلى أن لجنة التحكيم ستضم في عضويتها ثلاث شخصيات معروفة على مستوى اهتمامها باللغة العربية ومجال الإعلام والصحافة؛ وهم "عبد الله العذبة رئيس تحرير جريدة العرب القطرية ، أحمد الشيخ رئيس تحرير سابق في قناة الجزيرة الإخبارية، وعارف الحجاوي مدير البرامج السابق في بي بي سي والجزيرة الإخبارية، إضافة إلى حكم رابع من البلد المضيف سيلتحق باللجنة كعضو شرفي".

مكة المكرمة