فنانون قطريون يستعدون لإطلاق معرض سمبوزيوم مؤسسة قطر

"السمبوزيوم" نتاج عمل جماعي لأسبوع كامل

"السمبوزيوم" نتاج عمل جماعي لأسبوع كامل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 11:34
الدوحة - الخليج أونلاين


أكد عدد من فناني "سمبوزيوم مؤسسة قطر" جاهزيتهم لإطلاق معرض مشترك في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، ويتضمن المعرض نتاج العمل الذي استمر 7 أيام بالملتقى الذي اختتم فعالياته السبت.

ويستعرض الفنانون، من خلال أعمالهم، تجربة اعتمدت بالأساس على أسلوب الإبداع في مناخ العمل الجماعي، والتي تمكن من خلالها كل فنان من إبداع عدة أعمال فنية، تعبّر عن رؤية كل مشارك على حدة وعبر أسلوبه وتقنياته الخاصة.

وحسب جريدة "الراية"، أشار المشاركون إلى استفادتهم من الاطلاع على أساليب زملائهم في أثناء إبداعهم، ما أتاح لهم تبادل الخبرات، خاصة أنهم ينتمون إلى مدارس فنية متنوعة، فضلاً عن الاطلاع على تكنيكات مختلفة، وهو ما اعتبره المشاركون فرصة لالتقاء عدد من المبدعين في جو فني ساعد على تنمية القدرات، حيث عمل 8 مشاركين في هذه الورشة معاً في المكان نفسه.

اقرأ أيضاً :

"المحطة" متحف يروي قصة أول مطار بالإمارات

وقالت الفنانة دانة الصفر إن هذا الملتقى يعتبر الأتيليه الثاني الذي يقام بـ"مؤسسة قطر"، وقد تضمن ورشة للرسم استمرت أسبوعاً استطاعت من خلالها إبداع عدد من البورتريهات النسائية الجديدة بالنسبة لها، حيث فضلت في أثناء إبداعها لتلك الأعمال تقديم أساليب مختلفة ومتنوعة.

أما الفنانة لولوة المغيصيب، فأوضحت أنها تشارك في المعرض بعملين، عملت عليهما على مدار أيام الـ"سمبوزيوم"، وأوضحت أن أحدهما ينتمي إلى الشكل الحداثي عبر أسلوب تجريدي، في حين اعتمدت خلال إبداعها للآخر على التكنيك اللوني الممزوج بالشكل التجريدي، وقد استخدمت في عمليها خامات متنوعة بالإضافة إلى الألوان الأكريلك.

مكة المكرمة