فيلم لـ"ستريب" سيفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

فازت ستريب بالأوسكار ثلاث مرات في 1980 و1983 و2012

فازت ستريب بالأوسكار ثلاث مرات في 1980 و1983 و2012

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-10-2015 الساعة 08:27
القاهرة - الخليج أونلاين


اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفيلم الأمريكي "ريكي آند ذا فلاش" بطولة النجمة ميريل ستريب، ليعرض في افتتاح دورته السابعة والثلاثين الشهر القادم.

وقالت إدارة المهرجان في بيان، الثلاثاء، إن الدورة الجديدة ستفتتح يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني بفيلم "ريكي آند ذا فلاش"، الذي سيعرضه المهرجان مرة ثانية في المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة، "لكنه لن يعرض تجارياً في مصر بعد انتهاء المهرجان".

والفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل الأمريكي كيفين كلاين ومامي جومر، وهي ابنة ستريب، من إخراج جوناثان ديمي (71 عاماً)، الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل إخراج عن فيلمه الشهير "صمت الحملان" 1991.

أما كاتبة السيناريو ديابلو كودي (37 عاماً) ففازت بجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو مكتوب مباشرة للشاشة عن فيلم "جونو" عام 2007.

ويجتمع في الفيلم ثلاث شخصيات نالت جوائز الأوسكار؛ وهي كاتبة السيناريو والمخرج وستريب صاحبة الرقم القياسي في الترشح لأوسكار أفضل ممثلة، إذ رشحت 19 مرة بين عامي 1979 و2014، وفازت بالجائزة ثلاث مرات في أعوام 1980 و1983 و2012.

وقال البيان إن ستريب تجسد في الفيلم شخصية "ريكي"، المرأة التي هجرت زوجها وأولادها الثلاثة لتحقق نفسها كمطربة روك، ولكنها لا تنجح إلا في الغناء ببعض المقاهي الصغيرة ليلاً إلى أن تتلقى اتصالاً من طليقها، الذي يبلغها بتعرض ابنتها لحالة نفسية سيئة فتقرر العودة إلى أسرتها أملاً في علاج أزمة ابنتها.

وقالت ماجدة واصف، رئيسة المهرجان في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، إن المهرجان سيعرض نحو 100 فيلم، موزعة بين مسابقته الدولية وأقسامه المختلفة، وأبرزها "العروض الخاصة" و"مهرجان المهرجانات" اللذان يعرضان نحو 50 فيلماً، بعضها نال جوائز رفيعة في مهرجانات كبرى.

وتشارك في مسابقة "آفاق السينما العربية الجديدة"،‭ ‬التي تنظمها نقابة المهن السينمائية بمصر سبعة أفلام، هي "طار الليل" للمغربية تالا حديد، و"الشجرة النائمة" للبحريني محمد راشد بوعلي، و"بغداد خارج بغداد" للعراقي قاسم حول، و"أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة" لليمنية خديجة السلامي، و"بانتظار الخريف" للسوري جود سعيد، و"حب وسرقة وأشياء أخرى" للفلسطيني مؤيد علوان، و"في يوم" للمصري كريم شعبان.

مكة المكرمة