فيلم ماجيكال غيرل يفوز بجائزة الصدفة الذهبية

الممثل الهوليوودي دينزل واشنطن (يسار) يتسلم جائزة المهرجان

الممثل الهوليوودي دينزل واشنطن (يسار) يتسلم جائزة المهرجان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 11:05
مدريد - الخليج أونلاين


فاز الفيلم الإسباني "ماجيكال غيرل"، للمخرج كارلوس فيرموت، مساء السبت، بجائزة الصدفة الذهبية لأفضل فيلم، في الدورة الثانية والستين لمهرجان سان سيبستيان الدولي للفيلم.

وحصل المخرج أيضاً على الصدفة الفضية لأفضل إخراج عن هذا الفيلم، الذي يروي قصة فتاة صغيرة تحلم بفستان بطلة مسلسل ياباني، وسيبذل والدها المستحيل ليأتي لها بالفستان، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وحاز المخرج الفرنسي سيدريك كان بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلمه "في سوفاج".

وهو مستوحى من قصة حقيقية، ويروي مغامرة والد منفصل عن زوجته، يهرب مع اثنين من أطفاله حتى لا يعيدهما إلى الأم.

وفاز الممثل الإسباني خافيير غوتيرييث بجائزة الصدفة الفضية لأفضل ممثل، في حين كانت جائزة أفضل ممثلة من نصيب الممثلة الدنماركية بابريكا ستين.

يذكر أن إقليم الباسك بإسبانيا، احتضن في 19 من سبتمبر/ أيلول الجاري، الدورة الـ62 لمهرجان "سان سيباستيان" السينمائي الدولي الذي اختتم فعالياته في الـ27 من الشهر نفسه، والذي يعد أكبر مهرجان سينمائي في العالم للأفلام الناطقة باللغة الإسبانية.

وحضر المهرجان مجموعة من نجوم هوليوود، على رأسهم النجم الأمريكي دينزل واشنطن؛ لحضور عرض فيلمه الجديد "ذا أكويلازر"، ولنيل جائزة الـ"دونيسيتا" التي يمنحها المهرجان للفنانين المميزين عن مجمل أعمالهم.

وتميزت دورة المهرجان لهذا العام بكثرة الأفلام التي تعرض لأول مرة ضمن فعالياته، إذ يصل عددها إلى 17 فيلماً.

ومن بين هذه الأفلام، فيلم الخيال العلمي الإسباني "أوتوماتا" للمخرج الإسباني جابي أبانيز، والذي يقوم ببطولته النجم الإسباني أنطونيو بانديراس، ويتناول في إطار مستقبلي العلاقة بين البشر والرجال الآليين في عالم يتجاور فيه كلاهما.

كما شهد المهرجان عرضاً لأفلام تتناول قضية إقليم الباسك، كفيلم "المفاوض" للمخرج والكاتب الإسباني بورجا كوبياغا، والذي يتناول المفاوضات بين كل من الحكومة الإسبانية وبين منظمة إيتا الانفصالية.

مكة المكرمة