في أول عمل من نوعه.. السلطان يلتقي الشاه في رمضان المقبل

مسلسل "السلطان والشاه" من إنتاج شركة إيكوميديا

مسلسل "السلطان والشاه" من إنتاج شركة إيكوميديا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-02-2017 الساعة 09:08
الدوحة - الخليج أونلاين


تنطلق في شهر رمضان المقبل أولى حلقات مسلسل "السلطان والشاه"؛ الذي يُعد أول عمل تلفزيوني يتناول أحداث الصراع بين الإمبراطوريتين العُثمانية والفارسية يتم تجهيزه للعرض خلال الشهر الكريم.

وفرغ المخرج محمد عزيزية من تجهيز عدد كبير من الحلقات، بعد أن انتهى من تصوير آخر مشاهد المسلسل، بعد فترة تحضير وتصوير امتدت على مدار عام؛ نظراً لضخامة العمل وما يحتويه من مشاهد تتطلب تقنيات عالية في التصوير والجرافيك والمونتاج، مثل المعارك وغيرها من المشاهد الخارجية التي تتناغم مع السياق الدرامي. الأمر الذي فضلت معه شركة إيكوميديا القطرية التريث والتزام أعلى المعايير الفنية في إنتاج المسلسل من الجوانب الفنية كافة.

اقرأ أيضاً :

الجبير: إيران الوحيدة بالمنطقة التي لم يهاجمها داعش!

وكان المخرج محمد عزيزية، المعروف عنه تميزه في الدراما التاريخية، قد صور المشاهد الأخيرة داخل الحي الإسلامي بمدينة الإنتاج الإعلامي المصرية. وبدأ مونتاج العمل بعدما قام بإنهاء الجرافيك الخاص بالحروب، حيث استعان بخبرات فنية عالمية في الجرافيكس والمؤثرات البصرية، حتى تظهر بشكل واقعي.

ويتناول المسلسل فترة تاريخية تعود للقرن السادس عشر، حيث تدور أحداثه حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول، والشاه إسماعيل الصفوي، وهي الفترة التي توصف بالفترة الضبابية لدى المسلمين والعرب، والتي دار حولها الكثير من اللغط.

وتسلط الأحداث الضوء على أسرار هذه الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع في المنطقة، دون اللجوء إلى الإساءة للطوائف والمعتقدات أو إدانة جزء من التشريعات، في سعي إلى التفاهم والتعايش الذي يبنى بالثقة والاحترام، ويهدف إلى إيجاد أرضية تتفق عليها الأطراف والمذاهب المختلفة، وقبول الآخر دون تعميق أي خلاف ديني.

يُشار إلى أن مسلسل "السلطان والشاه" من إنتاج شركة إيكوميديا، وكتب السيناريو والحوار عباس الحربي وأخرجه محمد عزيزية. والبطولة لعدد كبير من الفنانين بمختلف الدول العربية؛ بينهم النجم سامر المصري في دور السلطان سليم الأول، والنجم محمد رياض في شخصية الشاه إسماعيل الصفوي، وأسماء أخرى مثل: صفاء سلطان ومارغو حداد وأحمد ماهر وكمال أبورية ومادلين طبر وميسون أبو أسعد وسميرة بارودي وسحر فوزي وغيرهم.

مكة المكرمة