قطر.. "إسلام ويب" تطلق مسابقتين دوليتين للأفلام والتصوير

العلي: جوائز التصوير الضوئي تبلغ 150 ألف ريال

العلي: جوائز التصوير الضوئي تبلغ 150 ألف ريال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-07-2015 الساعة 11:36
الدوحة - الخليج أونلاين


أطلقت الشبكة الإسلامية "إسلام ويب" التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، مسابقتين للجمهور الأولى للأفلام القصيرة والأخرى لهواة التصوير الضوئي، فيما أعلنت عن وصول عدد صفحاتها إلى 8 ملايين صفحة إلكترونية بخمس لغات عالمية.

وتتمثل المسابقة الأولى "إسلام ويب- تيوب" المتاحة حالياً في إنتاج فيلم فيديو عن القيم الأخلاقية والسلوكيات الحميدة، وأثر مواقع التواصل الاجتماعي على الأفراد والأسر، وذلك وفق شروط فنية وموضوعية ويستمر استقبال المشاركات حتى أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويصل إجمالي قيمة جوائز هذه المسابقة العالمية هذا العام إلى 400 ألف ريال قطري، بزيادة 100 ألف ريال عن العام الماضي؛ بهدف تشجيع المواهب وإثراء المحتوى الثقافي الإلكتروني القيمي.

وشهدت هذه المسابقة في نسختها الأولى في العام الماضي مشاركة كبيرة من قبل زوار الشبكة الإسلامية، ليصل عدد المشاركات إلى أكثر من 600 مشاركة وتم اختيار 30 فائزاً.

وكرمت الشبكة الإسلامية الليلة الماضية الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة "إسلام ويب- تيوب"، وذلك خلال فعاليات الليلة التاسعة من طاعة ومغفرة بالخيمة الرمضانية.

وقال جاسم العلي رئيس الشبكة: إنه تم تشكيل لجنة للمسابقة تتمتع بخبرات تقنية وشرعية وإدارية؛ لوضع المعايير والشروط وفرز وتقييم ومراجعة جميع الأعمال المشاركة، وفق معايير وشروط وضوابط محددة.

كما أعلن العلي عن إطلاق مسابقة لهواة التصوير الضوئي بالتعاون مع الجمعية القطرية للتصوير الضوئي، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تأتي تعزيزاً لموقع (إسلام ويب جاليري) الذي دشنته الشبكة العام الماضي.

وبين أن الشبكة الإسلامية رصدت جوائز لهذه المسابقة تبلغ 150 ألف ريال، داعياً المتسابقين إلى الالتزام بالضوابط الشرعية في هذه المسابقة، التي تستمر حتى شهر أغسطس/ آب المقبل.

مكة المكرمة