قطر.. تتويج الفائزين بجائزة سعود آل ثاني للتصوير

الجائزة أصبحت من الجوائز الدولية المهمة في الفوتوغراف

الجائزة أصبحت من الجوائز الدولية المهمة في الفوتوغراف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-04-2016 الساعة 14:58
الدوحة - الخليج أونلاين


توجت اللجنة المنظمة لجائزة سعود آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي الفائزين في دورتها الخامسة عشرة للعام 2015، خلال حفل أقيم مساء الخميس بفندق شيراتون الدوحة.

ووفقاً للصحافة المحلية ألقى الدكتور كريس، المشرف على لجنة تحكيم الجائزة، أثناء مراسم التتويج، محاضرة شرح خلالها عدداً من الصور المشاركة وكيفية التحكيم، ثم بدأ بعد ذلك عرض الصور لمدة 45 دقيقة على طريقة "سلايد شو"، من خلال فيلم اشتمل على أفضل الصور بالمسابقة مع الموسيقى التأثيرية لكل صورة، ثم وزع راعي الحفل الجوائز على الفائزين بالمسابقة.

ومنحت اللجنة الجائزة الكبرى للإيطالي أنيركو باتيكا وقيمتها ثلاثون ألف دولار أمريكي، فيما جاءت باقي النتائج على النحو التالي:

على مستوى العالم، فاز بالجائزة الأولى في المحور الرئيسي "أماكن زرتها وأماكن تود زيارتها" نور أحمد جلال من بنغلاديش، وفي المركز الثاني يونج إكسيو منج من الصين، بينما فاز بالجائزة الثالثة شونج يوكا من هونغ كونغ.

أما المحور العام ففاز فيه بالمركز الأول أندي عبد الله هلال من إندونيسيا، وفاز بالجائزة الثانية شين يان من الصين، وبالجائزة الثالثة يونغ جيانبو من الصين.

وعلى مستوى قطر تم إعلان ثلاثة فائزين في مسابقة جوائز المسابقة النقدية في محور "أماكن زرتها وأماكن تود زيارتها"، وهم تورستين سبيلر في المركز الأول، ومحمد نجيب ناصر في المركز الثاني، وأحمد عليمي في المركز الثالث، وفي المحور العام فازت سحر غودارزي بالجائزة الأولى وسعيد المري بالجائزة الثانية، ومحمد القحطاني بالجائزة الثالثة.

وعلى مستوى الشرق الأوسط، فاز في المحور الرئيسي من "أماكن زرتها وأماكن تود زيارتها" بالمراكز الثلاثة الأولى كل من علي سامي من إيران بالجائزة الأولى، وحسن الطايف من البحرين بالجائزة الثانية، ودافود عميري من إيران بالجائزة الثالثة.

وفي المحور العام فاز بالمراكز الثلاثة الأولى كل من ناصر بيهبيهاني من الكويت بالجائزة الأولى، وبالجائزة الثانية نسيم عبد الجابر من السعودية، وفادهيل عبد الله من البحرين بالجائزة الثالثة، وحصل عبد الله المصلح على جائزة رئيس لجنة التحكيم وقيمتها 1000 دولار أمريكي، وفاز 6 آخرون بنفس القيمة من قبل أعضاء لجنة التحكيم.

وتوج ستة آخرون بالميدالية الذهبية لأفضل الأعمال المقدمة من قطر لكل من عبد الخالق باكر، عبد الله المسيفري، ساذيش شندران، حسين الشافعي، راي توه، عمر السروري.

وكذلك تم منح 6 ميداليات ذهبية لأفضل الأعمال المقدمة من دول الشرق الأوسط، حيث ذهبت إلى كل من منار جاد من مصر، وأفسين أزاريان من إيران، وعلي الزيدي من الكويت، وفهيد باباي من إيران، وفدهيل المطغاوي من البحرين، وباكير الكامل من البحرين.

وتم منح 18 ميدالية ذهبية لأفضل الأعمال المقدمة على مستوى العالم، كما توجت الجائزة أفضل عشرة أندية للتصوير على مستوى العالم، منها أربعة أندية من الخليج هي دول: عمان والبحرين والكويت وقطر، وأربعة من الصين إضافة إلى هونغ كونغ وألمانيا.

مكة المكرمة