قطر تستعرض تراثها في خمسة أيام بالشارقة

تقدم قطر ملامح من تراثها

تقدم قطر ملامح من تراثها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-02-2017 الساعة 17:21
أبوظبي - الخليج أونلاين


تتواصل فعاليات أسبوع التراث القطري، في "البيت الغربي" بالشارقة، التي انطلقت الأحد، وتستمر خمسة أيام، وهي تتزين بالفنون الشعبية، والحرف التي تسلّط الضوء على جوانب من التراث القطري.

وبدأت الفعاليات بعد الافتتاح الرسمي بعروض موسيقية وفلكلورية متنوّعة، وفنون شعبيّة، وعروض الحناء، بالإضافة إلى عروض لبعض الحرف والمأكولات الشعبية التراثية.

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم"، تتنوّع فعاليات وأنشطة وبرامج أسبوع التراث القطري؛ فهناك الحرف التراثية القطرية، ومن بينها السدو، والحفر على الجبس، بالإضافة إلى محاضرة حول السياحة الثقافية في (كتارا)، ومعرض الصور التقليدية، وعروض الأنشطة الثقافية للمؤسسة العامة للحي الثقافي، ورسم الخيول العربية والصقور، وعروض فلكلورية من التراث القطري، وعروض الحناء.

اقرأ أيضاً :

معالم المدينة المنورة تزهو برداء "عاصمة السياحة الإسلامية"

حول الأسبوع الثقافي الذي تقدّمه بلادها في الإمارات، قالت رئيسة الوفد القطري، المستشارة الثقافية في المؤسسة العامة للحي الثقافي، والمختصة في مجال التراث، سلمى النعيمي: "ننظر إلى الشارقة كمنارة للثقافة والتراث، فاهتمامها ومساهماتها وجهودها في التراث كبيرة جداً، ونحرص دوماً في كل مشاركاتنا على إبراز التراث القطري في جميع عناصره؛ كالتراث الموسيقي، والحرف اليدوية، والأكلات الشعبية، والفنون التشكيلية، وغيرها من ألوان الفنون والتراث".

وتأتي مشاركة قطر ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، التي تهدف إلى تعريف الجمهور بالإمارات من مختلف الجنسيات والثقافات بتراث العالم، إذ يستضاف كل شهر بلد عربي أو أجنبي؛ لعرض بعض أشكال وأنماط وألوان تراثه.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: على السلطات السعودية تقديم أدلة على سلامة المعتقلات داخل السجون

عاجل

هيومن رايتس ووتش: المحققون السعوديون عذبوا ما لا يقل عن 3 ناشطات سعوديات منذ مايو 2008