قناة ONTV المصرية الخاصة تنفي "تجاوزها" بحق السعودية

الجدل أثارته تصريحات للإعلامي إبراهيم عيسى

الجدل أثارته تصريحات للإعلامي إبراهيم عيسى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-03-2015 الساعة 10:35
القاهرة - الخليج أونلاين


رفضت قناة ON TV المصرية الخاصة، "ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إهانة القناة للمملكة العربية السعودية".

ونفى بيان للقناة المملوكة لرجال الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الاثنين، ما تم تداوله بشأن "تجاوزها" ضد المملكة، قائلة: إنها "تكن كل التقدير والاحترام للسعودية شعباً وحكومةً وملكاً، وإنها لا تسمح ولا توافق بأي تجاوزات ضد أشخاص أو دول تقدر دورهم على المستوى العربي والإقليمي".

وكانت انتقادات لاذعة وجهها الإعلامي المصري إبراهيم عيسي في برنامجه "30/25" الذي تبثه القناة، إلى دعوة البيان الختامي للقمة العربية للمؤسسات الدينية الرسمية لا سيما السعودية لمواجهة الإرهاب والتطرف، كما انتقد الموقف السعودي من القضية السورية، متهماً المملكة بتمويل "إرهابيين".

وانتقل الرد من شاشات التلفاز إلى حسابات التواصل الاجتماعي، حيث رفض الكاتب السعودي جمال خاشقجي، المقرب من دوائر صنع القرار بالمملكة العربية السعودية، انتقاد الإعلامى إبراهيم عيسى للمملكة.

وقال فى تغريدة له بموقع التدوين المصغر "تويتر": "تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة والأمير سعود الفيصل أمس تستلزم تدخلاً، ولو كان الإعلام هناك حراً لما قال ذلك، ولكنه إعلام النظام".

كما تدخل حساب سعودي لدى رجال الأعمال المصري، نجيب ساويرس، للنظر في حديث الإعلامي إبراهيم عيسي، حيث ترك حساب على تويتر يحمل اسم "أسد أبو فهد" رسالة إلى ساويرس قائلاً: "أخ نجيب ربما سوف ترد على كلامي بأن تقول لديك حرية إعلام، ولكن مايفعله إبراهيم عيسى يشوه المحبة والأخوة بين المملكة ومصر".

وعقب ساويرس فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" "لم أطلع على الحلقة وطلبت نسخة وأعدك بالتعليق بعد رؤيتها، وأنا لا أوافق على الإطلاق على أي تجاوز في حق المملكة لأنكم أهلنا".

يذكر أن العلاقات المصرية السعودية تشهد ترابطاً كبيراً منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013.

مكة المكرمة