كتارا القطرية تستضيف مهرجاناً فلسطينياً بعروض شعبية

سيتوفر جناح للرسم يضم 25 صورة تحت عنوان "لون وطنك"

سيتوفر جناح للرسم يضم 25 صورة تحت عنوان "لون وطنك"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 12:41
الدوحة - الخليج أونلاين


تفتتح المؤسسة العامة للحي الثقافي بالدوحة "كتارا"، بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في قطر، اليوم الخميس، فعاليات المهرجان الفلسطيني الذي سيستمر لغاية 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، والذي يأتي ضمن استراتيجية كتارا الساعية إلى مدّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.

تجدر الإشارة إلى أنّ المهرجان الفلسطيني ينتظم للعام الثاني على التوالي، ما يؤكد مساعي كتارا في دعم التبادل الثقافي العربي، وتنويع فعالياتها الثقافية، لتستقطب مختلف فئات جمهور الزوار، حسبما ذكرت "بوابة الشرق" القطرية.

وفي هذا المهرجان، سيتم تقديم معروضات فلسطينية متنوعة تشتمل على جناح خاص بالملابس التقليدية الفلسطينية، التي تعتبر جزءاً من ثقافة هذا الشعب، وتختلف بطريقة التطريز والألوان باختلاف المناطق في فلسطين، حيث تعكس الزخارف والتطاريز الموجودة على كل ثوب البيئة المحيطة من أشجار وجبال ومعتقدات وتراث وغيرها.

وسيتيح هذا المهرجان الفرصة لزواره للاطلاع على الصناعات اليدوية الفلسطينية في الخشب والخزف. بالإضافة إلى جناح خاص بالمنتوجات الفلسطينية الغذائية من "زيت وزيتون وزعتر وميرمية"، وجناح خاص بالمأكولات الشعبية الفلسطينية من كنافة نابلسية ومعجنات بأنواعها.

وسيتوفر جناح للرسم يضم 25 صورة تحت عنوان "لون وطنك"، ومعرض للصور عن فلسطين. وجناح البيت الفلسطيني الذي سيشمل فرشاً أرضياً ومطرزات وأدوات منزلية قديمة مثل الرحى.

كما سيستمتع الزوار بالأغاني الشعبية وبرقصة الدبكة الفلسطينية، والتي ستُقدم لمدة ثلاثة أيام وتعد من أهم صور الفولكور والتراث الفلسطيني الذي يستند إلى إرثٍ فني وثقافي يمتد زمناً طويلاً عبر التاريخ.

مكة المكرمة