"كتارا" تطلق مسابقة للخط في مهرجان "شاعر الرسول"

المسابقة يحتضنها الحي الثقافي "كتارا"

المسابقة يحتضنها الحي الثقافي "كتارا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-02-2016 الساعة 19:57
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي في قطر "كتارا" عن إطلاق مسابقة الخط العربي، على هامش مهرجان كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، على أن يكون موضوع الخط إحدى الآيات القرآنية التي تتحدث عن الرسول الكريم، وللمشارك حرية استخدام أحد الخطوط العربية المتعارف عليها.

وأوضحت "كتارا" أنه سيتم طباعة وعرض أفضل 50 مشاركة في معرض الخط العربي، على أن تكون جميع المشاركات لصاحبها ويتحمل المسؤولية الأدبية والقانونية، بحسب ما نقلت الصحف المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان كتارا لشاعر الرسول "صلى الله عليه وسلم"، تحت شعار "تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر"، سيقام خلال الفترة من 10 إلى 14 أبريل/ نيسان المقبل، ويتضمن العديد من الفعاليات والمعارض والدروس والمحاضرات، كما يقام حفل ضخم لتوزيع جوائز كتارا لشاعر الرسول، وسط حضور من المدعوين من داخل وخارج قطر.

ووفقاً لإدارة المهرجان، تسعى جائزة كتارا لشاعر الرسول، التي تعد أكبر نشاط ثقافي ديني ينظم على مستوى الوطن العربي، إلى تشجيع أبناء الوطن العربي الإسلامي لحفظ الشعر والاهتمام به، لما له من الأثر الطيب في زرع القيم الإسلامية الأصيلة في نفوسهم، وكذلك المحافظة على التراث وتناقله عبر الأجيال، إلى جانب استثمار الشعر في إبراز رسالة الإسلام السمحة، والذود عنها ضد المغرضين الذين يسعون إلى تشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف.

مكة المكرمة