كتارا تعد برنامجاً ترفيهياً واسعاً بمناسبة العيد

كتارا أحد المعالم الثقافية المهمة في الدوحة

كتارا أحد المعالم الثقافية المهمة في الدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-10-2014 الساعة 19:28
الدوحة- الخليج أونلاين


تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي، كتارا، في العاصمة القطرية الدوحة، مهرجاناً ترفيهياً واسعاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يتضمن العديد من الفعاليات الجماهيرية، على مدى أيام عيد الأضحى المبارك.

وستقدم فرقة فنية استعراضية، العرض الفني "الانفجار الكوني الكبير"، الذي سيقدم فيه عروض فنية تخاطب جميع الأعمار، يستخدم فيها عناصر المحاكاة بين كواكب المجموعة الشمسية، ويستخلص الحقائق العلمية في قالب ترفيهي مبتكر، يشمل عنصر الخيال والحقيقة في آن واحد، وذلك من خلال استخدام التقنيات والسبل الحديثة المبهرة، عن طريق الإضاءات والموسيقى.

العرض سيقام على شاطئ كتارا أمام المسرح المكشوف على مدى أربعة أيام العيد المبارك، وتتضمن ثلاثة عروض مسائية يومياً، يبدأ العرض الأول في الساعة السابعة والنصف مساءً، والثاني في التاسعة مساءً، والعرض الثالث في الساعة العاشرة والنصف مساءً، ومدة كل عرض 35 دقيقة، وتختتم بالألعاب النارية.

وسيتم إطلاق عروض للألعاب النارية يومياً طيلة أيام العيد، بمعدل عرض واحد يومياً في الساعة العاشرة والنصف مساءً على شاطئ كتارا أمام المسرح المكشوف.

وسيعرض مسرح الدراما، في كتارا، المسرحية القطرية "أبو سلامة"، وتتحدث عن ظلم الإنسان للإنسان، وتهميشه، والتسلط، والتقليل من شأن قدرات الآخرين، وتدور أحداثها من خلال شخص بسيط يعمل حارساً لإحدى المكتبات، وهي بطولة سالم المنصوري، محمد المنصور، زينب العلي، هبة لطفي، وتعرض خلال أيام العيد بمعدل عرض واحد يومياً، من الثامنة إلى التاسعة والنصف مساءً، والعروض مجانية.

أيضاً تقام داخل الخيمة المقامة في الساحة الجنوبية لواجهة كتارا البحرية، فعاليات عروض "حلم على الجليد"، وهي عروض بهلوانية سيركية لفرق متخصصة وحيوانات على الجليد، تقدم للعوائل والأطفال، وتستمر هذه الفعاليات حتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتكون العروض من تاريخ 4 - 11 أكتوبر/ تشرين الأول بمعدل ثلاثة عروض يوم السبت، وعرضين يومياً من الأحد إلى الجمعة.

أما العروض التي ستقدم بعد انتهاء 11 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، فستكون بمعدل ثلاثة عروض يوم السبت، في حين يقدم عرضان يومياً من الأحد إلى الجمعة.

وقامت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بتنظيم خطة الدخول والخروج من الحي الثقافي وإليه، وذلك بالتعاون مع الإدارات والمؤسسات المتخصصة في الدولة، إذ تمّ اعتماد المدخل الجنوبي الشرقي مقابل فندق "سانت ريجس" والمدخل المقابل لدوار شارع الاستقلال (لجونا)، وذلك استعداداً لمهرجان عيد الأضحى المبارك، الذي يشهد عاماً بعد عام أعداداً غفيرة من الزوار والضيوف، سواء من داخل قطر أو خارجها.

ووصل عدد الزوّار خلال أيام عيد الأضحى في العام الماضي إلى 260 ألف زائر، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الزوّار لهذا العام إلى أرقام أكبر؛ نظراً للفعاليات والأنشطة المتنوعة والمتميزة التي أعدَّتها كتارا بهذه المناسبة، علاوةً على توفير مساحات خاصة لمواقف السيارات بالقرب من أماكن الفعاليات، فقد خصّصت الأرض الموجودة على الساحة الجنوبية للواجهة البحرية لكتارا لهذه المواقف، بالإضافة إلى المواقف الموجودة بشكل دائم في الحيّ.

مكة المكرمة