"كتارا" تفتح باب الترشح لمسابقة "شاعر الرسول 4"

يبدأ التقديم على الجائزة اعتباراً من يوم الثلاثاء الأول من يناير 2019 وتستمر حتى نهاية أبريل
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GK85xZ

حققت المسابقة نجاحاً كبير في دوراتها السابقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-12-2018 الساعة 19:03

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي بقطر "كتارا" فتح باب الترشح لجائزة "شاعر الرسول" في دورتها الرابعة، المنظمة تحت شعار "تجمَّل الشعر بخير البشر".

ويبدأ التقديم على الجائزة اعتباراً من يوم الثلاثاء، الأول من يناير 2019، ويستمر حتى نهاية أبريل، حيث يتنافس الشعراء على جوائز تقدَّر قيمتها بـ4 ملايين و200 ألف ريال قطري، وذلك في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي.

وقال خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام لـ"كتارا": "يتزامن فتح باب الترشح للدورة الرابعة مع مطلع العام الجديد، ونحن مفعمون بنجاح الدورات الثلاث السابقة، على جميع المستويات الأدبية والتنظيمية وكذلك عدد المشاركات الذي يزداد عاماً بعد آخر".

وأضاف: "بلغت مشاركات الدورة السابقة 942 قصيدة في فئتي الشعر الفصيح والنبطي"، مشيراً إلى أن "التصفيات النهائية للجائزة ستقام في سبتمبر من 2019، وسط عرس شعري، يتنادى إليه خيرة شعراء العالم العربي والإسلامي".

وتابع قائلاً: "يتوَّج (في العرس الشعري) أفضل المتسابقين الذين سوف يتألقون ويصدحون بأجمل القصائد وأعذب الكلمات في مديح الرسول الكريم وسيرته النبوية العطرة".

ويحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال قطري، في حين ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 ألف ريال قطري. أما صاحب المركز الثالث، فسيكون من نصيبه مبلغ 400 ألف ريال قطري (نحو مليون و300 ألف دولار).

وكانت الدورة الثالثة للجائزة قد شهدت تتويج ستة شعراء في فئتي الجائزة، التي تهدف إلى تأكيد أهمية الشعر في وحدة الأمة الإسلامية، وربط الشباب بحضارتها، وتدعيم الهوية العربية، وتعريف الجمهور بقيمة هذا الفن.

مكة المكرمة