"كفر ناحوم".. فيلم عربي على عتبة الأوسكار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAnJZr

يقترب فيلم (كفرناحوم) من الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-12-2018 الساعة 17:33

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، القائمة القصيرة لمسابقة أفضل فيلم أجنبي، وضمت تسعة أفلام من أصل 87 فيلماً شملتهم المرحلة الأولى للاختيار، بينها فيلم عربي واحد هو (كفر ناحوم).

وبهذا الاختيار يقترب فيلم (كفرناحوم)، للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، من الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وضمت القائمة المختصرة للأفلام الأجنبية 9 من أصل 87 فيلماً، تنافست جميعها في المرحلة الأولى لتصفيات جوائز الأوسكار، والأفلام هي:

"طيور الممر" (بيردز أوف باسدج) من كولومبيا، و"المذنب" (ذا جيلتي) من الدنمارك، و"لا تنظر بعيداً" (نيفر لوك أواي) من ألمانيا، و"لصوص المتاجر" (شوب ليفترز) من اليابان، و(أيكا) من كازاخستان، و(كفرناحوم) من لبنان، و(روما) من المكسيك، و"حرب باردة" (كولد وور) من بولندا، و"احتراق" (بيرنينج) من كوريا الجنوبية.

وأفادت الأكاديمية التي تمنح الجائزة الأعلى شهرة عالمياً أن أعضاءها شاهدوا الأفلام المرشحة بالقائمة الأولية من منتصف أكتوبر حتى العاشر من ديسمبر قبل أن يستقروا على الأفلام التسعة المختارة.

ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 24 فبراير 2019 بمسرح دولبي في هوليوود، وتنقل شبكة تلفزيون (إيه.بي.سي) الحفل على الهواء مباشرة.

يشار إلى أن أحداث فيلم "كفر ناحوم" تدور حول الطفل "زين" الذى يبلغ من العمر 12 عاماً، ويقوم برفع دعوى قضائية ضد والديه بسبب جلبه إلى الحياة المليئة بالمعاناة التى يعيشها.

مكة المكرمة