لأول مرة في تاريخ اليونان.. صحيفة رائدة توزع القرآن مجاناً

بدأت الصحيفة حملة لتوزيع الكتب المقدسة مجاناً

بدأت الصحيفة حملة لتوزيع الكتب المقدسة مجاناً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-02-2016 الساعة 11:21
أثينا - الخليج أونلاين


في سابقة لفتت الأنظار، شرعت صحيفة "تو فيما" اليونانية البارزة، بتوزيع نسخ مترجمة من القرآن الكريم على قرائها، ابتداءً من أمس الأحد، وهو حدث أثار الاستغراب لكونه يحدث لأول مرة في تاريخ المجتمع المسيحي الأرثوذوكسي في اليونان.

وبحسب ما ذكرت صحف تركية من بينها "صباح" و"يني شافاق" فإن توزيع المصاحف يأتي ضمن حملة تقوم بها الصحيفة لتوزيع كتب مقدسة لكل الأديان مجاناً كل أسبوع، وهذا الأسبوع كان لتوزيع القرآن الكريم.

والمؤسسة الدينية السائدة في اليونان هي الكنيسة الأرثوذوكسية، وهي من أكبر المراجع الدينية للكنيسة الأرثوذوكسية الشرقية الكبرى.

وتمثل هذه الكنيسة أغلبية السكان في اليونان، ومعترف دستورياً بأنها الجسم الذي يمثل الدين الرسمي للبلاد. في حين تضم اليونان سكاناً ذوي انتماءات دينية أخرى، ومنهم مسلمون ومسيحيون كاثوليك وإنجيليون وهندوس ووثنيون يونانيون.

ويبلغ عدد المنتمين للأقلية المسلمة في اليونان أكثر من 97 ألف شخص، بنسبة 0.95% من مجمل اليونانيين، أما المهاجرون المسلمون فيتراوح عددهم بين 200-300 ألف مسلم ينتمون عرقياً لأعراق مختلفة؛ منهم البوماكيون أي المسلمون السلافيون والمقدونيون، إلى جانب مسلمين ألبانيين وأتراك.

مكة المكرمة