"لبيه يا وطن".. مهرجان يستهدف الطفل والأسرة بالسعودية

فعاليات تراثية تقدم في المهرجان (أرشيفية)

فعاليات تراثية تقدم في المهرجان (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-04-2017 الساعة 13:07
الرياض - الخليج أونلاين


أطلقت محافظة المذنب، بالمملكة العربية السعودية، مساء الأحد، مهرجان "لبيه يا وطن" في القرية التراثية بالمحافظة، ويمتد خمسة أيام.

ويضم المهرجان الذي يأتي مواكباً لحملة الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، "وطننا أمانة"، أكثر من 30 فعالية مختلفة، تتنوع بين الحرف والأسر المنتجة والقطع والمعارض الأثرية ومسرح الطفل، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتشهد الفعاليات أيضاً مشاركات من قبل مستشفى محافظة المذنب وعدد من الجهات الأهلية الخيرية، بالإضافة إلى مشاركات وفعاليات مرتبطة بالألعاب الشعبية والتحف، إلى جانب يوم الوفاء لجنود الوطن ومسابقة أفضل زي وطني.

اقرأ أيضاً :

لدورهم الإنساني.. زعماء الخليج يُتوَّجون بالدكتوراه الفخرية

وبين نائب رئيس اللجنة السياحية، رئيس بلدية محافظة المذنب، عبد اللطيف الخطيب، أن القرية التراثية تعكس ثقافة محافظة المذنب الأثرية بمنازلها الشعبية لجيل الحاضر، مشيراً إلى أن المهرجان يستهدف الطفل والأسرة.

يشار إلى أن العديد من المهرجانات تشهدها مدن المملكة ومحافظاتها، مع حلول فصل الربيع.

من بين هذه المهرجانات: مهرجان جدة التاريخية، وهو مهرجان تراثي سنوي تحتضنه مدينة جدة، ومهرجان الساحل الشرقي الخامس المقام حالياً في متنزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام، كما تحتضن الرياض مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.

وفي نجران يستمتع سكانها بمهرجان "كلنا نحب التراث"، وهو مهرجان تراثي متعدد الفعاليات، وفي تبوك يشهد سكانها فعاليات معتمدة على الموروث الشعبي ومفرداته المتنوعة، وكذلك تنفيذ الفعاليات الجذابة للشباب من مسابقات فروسية وفعاليات ثقافية وفلكلورية، وذلك في مهرجان "هيل وخيل".

كما تشهد الأحساء مهرجان "الأحساء المبدعة" الذي تستقطب فعالياته الزوار من خلال العديد من الفعاليات والأركان التي تعكس تاريخ الأحساء وحاضرها، وفي الخفجي يقام مهرجان "كلنا الخفجي" الذي يشهد العديد من البرامج الترفيهية والتراثية، في حين تعرف مدينة بريدة في القصيم "مهرجان الكليجا" وهو مهرجان لأكلة شعبية مشهورة في المملكة العربية السعودية.

وفي المدينة المنورة انطلق المهرجان الإنشادي، مساء الأحد، ضمن فعاليات المدينة عاصمة السياحة الإسلامية، على المسرح المديني بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة، بمشاركة نجوم من فرق الإنشاد.

مكة المكرمة