لماذا تأجّل عرض الحلقة 116 من "قيامة أرطغرل"؟

يواصل المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل" جذب أنظار المشاهد العربي

يواصل المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل" جذب أنظار المشاهد العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-04-2018 الساعة 10:32
إسطنبول - الخليج أونلاين


أعلنت الصفحة الرسمية للمسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرل" عدم عرض الحلقة رقم 116 يوم الأربعاء 25 أبريل 2018، وتأجيلها إلى 2 مايو 2018.

وقالت الصفحة الرسمية للمسلسل على "فيسبوك" و"تويتر"، إنه ستبدأ في المسلسل فترة زمنية جديدة، وهذه الفترة تحتاج ديكوراً جديداً، ومن ثم تم تأجيل عرض الحلقة.

ومن المتوقع أن تحمل الحلقة المقبلة كثيراً من التطورات، ومن ضمنها مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، حيث قالت الشركة المنتجة في بيانها إن الحلقة 116 ستخطف أنفاس المشاهدين، خاصةً أنها مليئة بالمفاجآت.

وكانت الحلقة السابقة 115 من مسلسل "قيامة أرطغرل" شهدت مقتل سعد الدين كوبيك، ونالت الحلقة أعلى نسب مشاهدة، وأصبحت في المرتبة الأولى كأكثر الحلقات مشاهدة هذا الأسبوع، والمرتبة الأولى في أكثر المسلسلات والبرامج حديثاً على الشبكات الاجتماعية.

وانتشرت على الشبكات الاجتماعية آخر جملة قالها أرطغرل بعد أن قطع رأس سعد الدين كوبيك وهي: "بعد أن تموت سوف تحيا الدولة يا سعد".

وكتب المغرد ناصر خان في "تويتر": "افتكينا من سعد الدين كوبيك.. هو كان رأس الفتنة بين المسلمين.. الله يطهر أرض الإسلام من أمثالة.. ملاحظة: الفيلم ما يصلح للبنات تحت 18 سنة".

وقال حساب يحمل اسم "قيامة أرطغرل IYI": "النجم (MuratGaripağaoğlu) ينفصل عن طاقم عمل المسلسل بعد انتهاء دوره، نشكره على أدائه طيلة تجسيده شخصية الأمير سعد الدين كوبيك، ونتمنى له التوفيق في أعماله القادمة. ويعتبر مسلسل قيامة أرطغرل التركي من أشهر المسلسلات التي تُعرض حالياً".

وكتب المغرد فايز الروقي عبر "تويتر": "قيامة أرطغرل.. بعد انتظار ومتابعة لمدة 4 سنوات منذ 2014.. اليوم وفاة الكلب سعد الدين كوبيك على يد أرطغرل بن سليمان شاه بخنجر السيدة أصليهان، ولله الحمد".

وخلال السنوات القليلة الماضية أبحرت الدراما التركية في أعماق التاريخ، لترصد الماضي على الشاشة الصغيرة، مما شجع العرب والأتراك على التوجه إلى قراءة جديدة لتاريخهم، لا سيما وسط تطورات الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة.

اقرأ أيضاً :

عبر الملاحم العثمانية.. تركيا تجعل تاريخ الأجداد واقعاً

ويواصل المسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرل" جذب أنظار المشاهد العربي، مع استمرار عرض موسمه الرابع، إذ يتابعه عشرات الملايين في المنطقة مترجماً أو مدبلجاً، من خلال شاشات التلفاز أو شبكة الإنترنت.

ويتناول المسلسل سيرة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، في سياق رحلة البحث عن أرض يستقر فيها مع قبيلته لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وغياب الأمن والبحث وعدم الاستقرار.

مكة المكرمة