لمسات فنية أردنية في مهرجان الإبل بأبوظبي

الفنانون الأردنيون قدموا يومياً أعمالاً متميزة

الفنانون الأردنيون قدموا يومياً أعمالاً متميزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 13:04
أبوظبي - الخليج أونلاين


بمشاركة ثمانية فنانين أردنيين إضافة إلى فنانين من عشر دول عربية وأجنبية، واصل مهرجان الإبل الفني الذي انطلق في 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري الحالي، ويستمر على مدار 26 يوماً، فعالياته في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

قدم الفنانون الأردنيون أعمالاً فنية ورسومات متنوعة، تتناول علاقة الإنسان بالإبل في الحضارة العربية وتطورها عبر الزمن، كما شارك فنانون من عدد من البلدان العربية والأجنبية بالإضافة إلى الفنانين الإماراتيين في المعرض.

وقال مدير مجمع أبوظبي للفنون "آرت هب"، أحمد اليافعي، إن إقامة الملتقى في الصحراء واستكشاف الطبيعة الخلابة، إضافة إلى وجود الإبل بأنواعها وبأعداد كثيرة وجمع المعلومات عنها من أصحابها، أدى إلى تشكيل إيحاء وإلهام قويين لدى الفنانين، ليقدموا أعمالاً إبداعية متميزة، جاءت لوحات ومجسمات نتجت عن تجربة حية هي الوجود في الصحراء لأيام طويلة.

وأضاف، الفنانون الأردنيون قدموا يومياً أعمالاً متميزة أظهروا من خلالها المستوى المتميز والمتقدم الذي وصل إليه الفن التشكيلي الأردني، مشيراً إلى أن تبادل الخبرة والتجربة مع فنانين آخرين، يؤدي حتماً إلى تنمية المهارات الفنية، والتي بالنهاية تصب في مصلحة الفن التشكيلي الأردني.

وتخلل برنامج المهرجان الفني في مجمع أبوظبي للفنون مجموعة من الأنشطة؛ تضمنت التواصل المباشر مع محبي الفن التشكيلي من خلال الرسم في السوق الشعبي التابع لمهرجان الظفرة، كما شارك الفنانون في مسابقة مزاينة الإبل (مقاييس جمال الإبل) وسباق الهجن، كما قام الفنانون بجمع معلومات عن الإبل من أصحابها والبحث عن كل ما يتعلق بها والتقاط الصور والتخييم في الصحراء في مخيم السياح، الذي يحرص على استضافة السائح لأيام على الطريقة الإماراتية، وفقاً لصحيفة الرأي.

مكة المكرمة