لوحة لتشرشل تباع بمليون و700 ألف دولار في مزاد بلندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 11:16
لندن - الخليج أونلاين


بيعت في مزاد علني بلندن الأربعاء لوحة "حوض السمك الأحمر في شارتويل" لرئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل، ضمن مجموعته الفنية الخاصة، بمليون و800 ألف جنيه استرليني أي نحو (2.87 مليون دولار)، بحسب ما أعلنت دار المزادات سوذبيز.

وعرضت للبيع ضمن مجموعة من 15 لوحة زيتية ومقتنيات تعود له، ومن هذه المعروضات علبة سيجار تعود إلى الثلاثينات من القرن العشرين بيعت بمبلغ 21 ألفاً و250 جنيه إسترليني، في حين وصفت الدار أن "الرقم قياسي للوحة لونستون تشرشل".

وبلغت القيمة الإجمالية لمبيعات هذا المزاد 15.4 مليون جنيه إسترليني أي نحو (24 مليون دولار)، في حين يعود الرقم القياسي السابق للوحة لتشرشل إلى عام 2007، إذ بيعت بمليون جنيه.

ويأتي تنظيم هذا المزاد بعد أشهر على رحيل آخر بناته الربيع الماضي، عن 91 عاماً، وقبيل الذكرى الخمسين لرحيله في الرابع والعشرين من الشهر المقبل.

وكان تشرشل الذي قاد بلاده في أصعب ظروفها التاريخية في أثناء الحرب العالمية الثانية رساماً، إذ أنجز أكثر من مئة لوحة، وبدأ هذه الهواية في عام 1915، كان حينها في الأربعين من العمر، فين حين تذكر ابنته أن الرسم كان "يساعده على مواجهة العواصف ومكافحة الإحباط وتجاوز المراحل الأكثر صعوبة في حياته السياسية".

مكة المكرمة