ماذا قال جيم كاري عن قصف السعودية حافلة أطفال في اليمن؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/Gb1WKX

جيم كاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-08-2018 الساعة 09:43
واشنطن - الخليج أونلاين

علق الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير جيم كاري على استهداف التحالف السعودي-الإماراتي حافلة مدرسية في صعدة شمالي اليمن، ملقياً اللوم فيما جرى، على حكومة بلاده، قائلاً: "إنها جريمتنا".

جاء ذلك في تغريدة للممثل الأمريكي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس السبت، حيث قال: "40 طفلاً بريئاً قُتلوا في حافلة باليمن.. حليفنا.. صاروخنا.. جريمتنا".

وتسببت القنبلة في مقتل 51 شخصاً بينهم 40 طفلاً، عندما أسقطتها طائرة من التحالف على حافلة مدرسية بصعدة في التاسع من الشهر الجاري. 

وتوصلت "CNN"، بالعمل مع صحفيِّين يمنيِّين وخبراء في مجال الذخائر، إلى أن القنبلة المستخدمة في حادثة الحافلة من نوع "MK82"، وهي قنبلة موجهة بالليزر تزن 500 باوند (227 كيلوغراماً)، وتصنعها شركة لوكهيد مارتن، إحدى كبرى شركات الأسلحة الأمريكية المتعاقدة مع البنتاغون.

يُذكر أن تحالف "دعم الشرعية في اليمن"، الذي تقوده السعودية وتدعمه الولايات المتحدة الأمريكية، قال إنه سيجري تحقيقاً في هذه الحادثة، وسط اتهامات لواشنطن بأنها تتحمل جزءاً من المسؤولية الأخلاقية عن هذا الهجوم.

لكن الإدارة الأمريكية حاولت التملص من الاتهامات، وأكدت أنها لا تتخذ قرارات الأهداف، ولكنها تدعم العمليات من خلال صفقات التسليح، وإعادة تزويد المقاتلات السعودية بالوقود، بالإضافة إلى مشاركتها المعلومات الاستخباراتية.

مكة المكرمة