ماذا قال عائض القرني عن مهرجان الجنادرية؟

العلامة السعودي المعروف عائض القرني متجولاً في مهرجان الجنادرية

العلامة السعودي المعروف عائض القرني متجولاً في مهرجان الجنادرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-02-2017 الساعة 19:46
الرياض- الخليج أونلاين


وصف الداعية السعودي المعروف، الشيخ عائض القرني، المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، الذي تشهده المملكة، بأنه "مَنْشَط إسلامي".

وينظم المهرجان في قرية متكاملة شمال شرقي الرياض، تحمل اسم الجنادرية، وتضم الموروث الثقافي والمادي للإنسان السعودي، والأدوات التي كان يستخدمها في بيئته منذ عقود.

ويهدف المهرجان إلى تأكيد القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ، "لتصور البطولات الإسلامية، وتسترجع العادات والتقاليد الحميدة التي حثَّ عليها الدين الإسلامي الحنيف".

ونقلت صحيفة "سبق" المحلية عن القرني قوله أثناء زيارته قرية عسير بالجنادرية، الاثنين: "ما نراه من تلاحم بقيادة ملك الحزم والعدل، سلمان بن عبد العزيز، أمرٌ يثلج الصدر، وما شاهدته من نشاط ومواهب شابّة، وتنوّع في التراث، يجعلنا نفخر بهذه الصورة التي رسمتها القيادة والشعب عن المملكة بتاريخها وتراثها وأصالتها الضاربة في التاريخ".

اقرأ أيضاً :

هل يعيد ترامب رسم حدود الشرق الأوسط؟

وقال القرني: "إن المهرجان الوطني للتراث والثقافة رسالة للجميع، وفيها سداد وصواب؛ لأننا أمة تراث وتاريخ ورسالة، ونحن في المملكة العربية السعودية نحمل تاريخاً عريقاً وإرثاً نفخر به، ليس وليد اليوم والأمس".

وفيما يخص قرية عسير، لفت الشيخ القرني إلى أنها تشهد "تطوراً ونقلة نوعية"، معتبراً أن "الروح المميزة التي يتمتع بها فريق العمل في القرية، والشباب المبادرين والعاملين من أجل إنجاح المشاركة أمر مطمئن بأن شبابنا فيهم الخير والبركة وعلى قدر المسؤولية".

وكان العاهل السعودي قد افتتح الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان، الأربعاء الماضي، بحضور أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والعاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

مكة المكرمة