ما سر 16.5 مليون مشاهدة للحلقة الأخيرة من "صراع العروش"؟

تدور أحداث المسلسل في عالم خيالي

تدور أحداث المسلسل في عالم خيالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-08-2017 الساعة 16:53
لندن - الخليج أونلاين


تنّين يعود من الموت، وعلاقة حب محرمة، وانتقام يشفي الصدور، كلها عوامل قالت شبكة "إتش.بي.أو" المنتجة لمسلسل "جيم أوف ثرونز"، أو "صراع العروش"، إنها عززت نسب مشاهدة الحلقة الأخيرة من الموسم السابع، الذي تابعه عدد قياسي من المشاهدين.

وشاهد 12.1 مليون شخص في المجمل الحلقة الأخيرة، التي أذيعت الأحد الماضي، بعنوان "التنّين والذئب"، أي بارتفاع 36% عن 8.9 ملايين مشاهد تابعوا الحلقة الأخيرة من الموسم السادس.

وعزّزت إعادة تشغيل الحلقة ومشاهدتها على تطبيقات المشاهدة التابعة للشبكة التلفزيونية ذات الاشتراك نسب المشاهدة الإجمالية، يوم الأحد، إلى 16.5 مليون مشاهد.

اقرأ أيضاً :

بالصور: لوحات فنية أقلقت دولاً بعد سرقتها

ووفقاً لوكالة رويترز، اجتذب الموسم السابع وقبل الأخير من المسلسل الفائز بجائزة "إيمي" التلفزيونية 30.8 مليون مشاهد في المجمل، مسجّلاً زيادة تقدّر بنحو 8 ملايين مشاهد مقارنة بالموسم السادس.

وحقق الموسم السابع هذا النجاح بعدما استولى متسلّلون على بيانات ومادة تلفزيونية من "إتش.بي.أو"، وعرضوها على الإنترنت، بما في ذلك نصوص سيناريو وحلقات لم تُذَعْ من المسلسل.

ويستند المسلسل الذي تدور أحداثه في عالم خيالي، أيام العصور الوسطى، إلى سلسلة كتب "إيه سونغ أوف أيس آند فاير" للكاتب جورج آر.آر مارتن، وفازت بعدد من جوائز إيمي، من بينها أفضل مسلسل، العام الماضي.

مكة المكرمة