متاحف قطر تطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للفروسية

الإمارات منحت المنتخب اليمني تأشيرات بعد عودته لليمن

الإمارات منحت المنتخب اليمني تأشيرات بعد عودته لليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 22:25
الدوحة - الخليج أونلاين


أطلقت متاحف قطر اليوم مسابقة للتصوير الفوتوغرافي خاصة برياضة الفروسية لاكتشاف المواهب الجديدة في مجال التصوير بدولة قطر.

وتدعو متاحف قطر جميع المصورين من الهواة والمحترفين للمشاركة في هذه المسابقة عبر التقاط أجمل الصور الملفتة للنظر للخيل العربية المذهلة، في أثناء خوضها للسباقات المختلفة، وذلك في الفعاليات التي سينظمها نادي السباق والفروسية على مدار الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 إلى فبراير/ شباط 2015.

وتبدأ المسابقة اعتباراً من اليوم وحتى 26 فبراير/ شباط 2015، واعتبرت المؤسسة أن "إطلاق هذه المسابقة في إطار التزام متاحف قطر برعاية المواهب الناشئة واحتفاء بأهمية الدور الذي تؤديه الخيل العربية في دعم الفن العربي وإسهاماتها في التراث والثقافة القطرية".

وسيتم الإعلان عن الفائز خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين لنادي السباق والفروسية في فبراير/ شباط 2015، وسيحظى الفائز بفرصة السفر في رحلة العمر لحضور بطولة الفروسية الشهيرة "Qatar Prix De L’Arc De Triomphe" التي ستقام في فرنسا عام 2015.

إلى جانب ذلك، ستعرض أفضل الصور المقدمة من قبل المشاركين خلال الحفل.

من جانبه، قال السيد حمد العيدة مدير إدارة الاتصال بمتاحف قطر لوكالة الأنباء القطرية: "إن مسابقة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بالفروسية هي مبادرة جديدة ومحفزة تتيح للمصورين الطموحين والمحترفين في قطر، الفرصة لعرض مواهبهم والتقاط صور رائعة تصور روعة وجمال الخيل العربية لحظة خوضها غمار السباق".

وأضاف: "نحن في متاحف قطر نولي أهمية كبرى لدور وأهمية الخيل في الثقافة القطرية، والتي كانت دائماً وما زالت جزءاً مهماً من تراث قطر وهويتها ومصدراً للفخر والعزة الوطنية".

وستحدد الفعاليات وفقاً لرزنامة الفعاليات الخاصة بنادي السباق والفروسية، علماً بأن هناك فعاليتين تجري إقامتهما كل أسبوع، وسيسمح لكل متسابق بتقديم 3 صور كحد أقصى.

مكة المكرمة