متاحف قطر تُخرّج 20 فناناً شاركوا بـ"الإقامة الفنية"

 سيتم الاحتفاء بالفنانين من خلال معرض يقدم أعمالاً مختارة لكل فنان

سيتم الاحتفاء بالفنانين من خلال معرض يقدم أعمالاً مختارة لكل فنان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-06-2017 الساعة 19:15
الدوحة - الخليج أونلاين


تحتفي متاحف قطر بعشرين فناناً شاباً هم آخر دورة شاركت في برنامجها، المعروف باسم "الإقامة الفنية"، والذي يتعاون خلاله فنانو البرنامج مع زملائهم المبدعين لتطوير أساليبهم الفنية الخاصة، ويستفيدون من جلسات التوجيه الأسبوعية، ومن خبرات الفنانين المرموقين دوليّاً الذين يعملون معهم جنباً إلى جنب.

وبحسب موقع "الجزيرة نت" سيتم الاحتفاء بالفنانين، الاثنين المقبل، في "مطافئ مقر الفنانين"، من خلال معرض يقدم أعمالاً مختارة لكل فنان أنتجها على مدار مدة إقامته بالبرنامج الذي استمر تسعة شهور.

وتضم الدورة الحالية مجموعة من الموهوبين والمبدعين من بينهم عشرة قطريين، وتتنوع تخصصاتهم بين التصوير وإنتاج مقاطع الفيديو والتصميم والشعر والرسم.

اقرأ أيضاً :

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

وكانت متاحف قطر أطلقت برنامج الإقامة الفنية في سبتمبر/ أيلول 2015 بمبنى "مطافئ.. مقر الفنانين" في الدوحة.

وقال مدير "مطافئ مقر الفنانين"، خليفة العبيدلي: إن "المشاركين بالبرنامج بذلوا أقصى ما في وسعهم خلال التسعة شهور الماضية لإبداع أعمال تلهم مجتمعنا وتساعد في بناء ثقافة أصيلة للإبداع والابتكار في دولة قطر".

وأضاف أن "رسالة هذا البرنامج تنسجم بشكل تام مع التزامنا تجاه رعاية ودعم الفنانين المحليين وتعزيز المشهد الفني في قطر، إذ يتيح البرنامج لشباب الفنانين الصاعدين فضاء مشتركاً لممارسة والإبداع والنمو والازدهار؛ ونتطلع لاستقبال الدفعة المقبلة من الفنانين الذين سيبدؤون رحلتهم معنا بداية من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل".

مكة المكرمة