مجلس التعاون يعلن الفائزين بجائزة التميز للإعلام الصحي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 11:50
الكويت - الخليج أونلاين


أعلن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، أسماء الفائزين بكل الفئات ضمن الجائزة التي تقدمها الدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام، وتبلغ قيمة الجائزة الإجمالية 100 ألف دولار.

وأفادت مديرة إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة الكويتية الدكتورة، عبير البحوة، أن الإدارة فازت بالمركزين الأول والثاني عن فئة الحملات التوعوية المتكاملة ضمن جائزة "التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي" بدورتها الثانية لسنة 2014-2015.

وأضافت أن "تعزيز الصحة" "فازت بالمركزين الأول والثاني بفئة الحملات التوعوية المتكاملة التي قامت بها شركة "إي جي إفنتز" بالتعاون مع الإدارة، واستمرت ثلاث سنوات، وتمثلت في حملات للصحة ومحاربة السمنة "خلك صحي وحارب السمنة"، مبيّنة أن "لجنة تحكيم الجائزة استعرضت الأعمال المشاركة في الجائزة كافة، وعددها 139 مشاركة، تم استبعاد 66 مشاركة منها، واطلعت على 73 مشاركة ضمت 48 مشاركة في مجال الملصق التوعوي وسبع مشاركات في مجال الصفحة الصحية".

وأشارت إلى أن "المشاركات موزعة أيضاً على 41 مشاركة في مجال التلفزيون، و13 في الإذاعة، وثلاث مشاركات في مجال الموقع الإلكتروني، وست مشاركات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، وثلاث مشاركات في مجال التطبيقات الإلكترونية، وعشر مشاركات في مجال الحملات الإعلامية المتكاملة"، لافتاً إلى أنه "فازت في المركز الأول في مجال الملصق التوعوي، عبير محمد الغاوي، من البحرين، بينما جاءت في المركز الثاني بهذا المجال إدارة التثقيف الصحي في الإمارات، أما في مجال الصفحة الصحية ففازت بدور المالكي من صحيفة البلاد البحرينية بالمركز الأول، وجاءت ثانياً سهام بنت أحمد المسكري".

مجال الإعلام

وأضافت أن "إدارة تعزيز الصحة في البحرين فازت بالمركز الأول، وجاء ثانياً مركز الإنتاج الإعلامي بوزارة الصحة السعودية، أما في مجال الرسالة الإذاعية ففازت بالمركز الأول الدكتورة فضيلة شريف مديرة إدارة التثقيف الصحي في الإمارات، وفي الثاني مركز الإنتاج الإعلامي في وزارة الصحة السعودية".

وعن مجال المؤسسات الإعلامية المتميزة المقروءة، أشارت إلى فوز مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، ومجلة الوسط البحرينية، في حين حققت إذاعة "يو.إف.إم" جائزة المركز الأول في مجال المؤسسات الإعلامية المتميزة المسموعة، وحقق جائزة المركز الأول برنامج "ذا. دكتور" في المجال المرئي بتلفزيون دبي.

وحول الإعلام الاجتماعي، بينت البحوة أن "المركز الوطني للتوعية الصحية في وزارة الصحة السعودية حقق المركز الأول، في حين جاءت في المركز الثاني شركة أبوظبي للخدمات الصحية".

المواقع الإلكترونية

وذكرت أن "المركز الأول حققه مستشفى سبيتار في دولة قطر، في حين فاز المركز الوطني للتوعية الصحية بوزارة الصحة السعودية بالمرتبة الأولى في مجال التطبيقات الإلكترونية".

وقالت البحوة: إن "الفائزين بالجائزة بمختلف المجالات سيتسلمون جوائزهم في حفل يقام بالعاصمة السعودية (الرياض) 2 فبراير/ شباط المقبل، على هامش المؤتمر الـ78 لمجلس وزراء الصحة الخليجية المقرر عقده يومي 4 و5 من الشهر ذاته".

وتنطلق جائزة التميز الخليجي بمجال الإعلام الصحي من أهمية تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون، وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع، وحثهم على تبني السلوكيات الصحية السليمة.

مكة المكرمة