محاكمة ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار لنجوم بوليوود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWwere

الشيخ البحريني والنجم الهندي شاورخان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-11-2018 الساعة 09:21
ترجمة منال حميد - الخليج أونلاين

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن رفع دعوى قضائية ضد ابن عم ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى بن علي آل خليفة، بعد أن أخلّ بعقد تعهد فيه بدفع 35 مليون دولار للقاء 26 نجماً من نجوم بوليوود.

وقالت الصحيفة إن ابن عم ملك البحرين، ومن خلال الوسيط المصري أحمد عادل، تعهد بدفع مبلغ 1.5 مليون دولار مقابل الاجتماع بكل نجم، و500 ألف دولار إضافية إذا حضر نجم إضافي.

ورفع الوسيط المصري دعوى قضائية في المحاكم البريطانية بعد أن أخلّ الشيخ البحريني بالاتفاق، حيث دفع 3 ملايين دولار فقط.

وتشير أوراق المحكمة إلى أن الشيخ البحريني وافق على دفع المبالغ الضخمة للاجتماع بنجوم بوليوود، على الرغم من أنها كانت لقاءات قصيرة لا تتجاوز الـ15 دقيقة وبتكلفة 1.5 مليون دولار، وأن يتم احتساب 100 ألف دولار على كل دقيقة إضافية.

شيخ بحريني

ويقول الوسيط المصري إنه وضع تفاصيل واسعة عن الاتفاق أمام أنظار المحكمة، من بينها سلسلة المكالمات الهاتفية والشخصية مع الشيخ البحريني "لقد أخبرت المدعى عليه أن الاجتماعات مع نجوم بوليوود ستكون لمدة 15 دقيقة كحد أدنى و25 دقيقة كحد أقصى، ما لم يرغب النجوم في البقاء مدة أطول".

والتقى الشيخ البحريني بأربعة من نجوم بوليوود بما في ذلك شاروخان المعروف بملك بوليوود، وأيضاً التقى بممثلين آخرين.

وبحسب محامي أحمد، فإن الشيخ وصل إلى الاجتماع مع شاروخان في فندق خمس نجوم بمدينة مومباي في 16 يناير 2016 ودفع 400 ألف دولار نقداً، وبعد ذلك بيومين ادعى الشيخ أنه أعطى أحمد راتباً من حقيبته "السامسونايت" الرمادية الداكنة، والتي كانت فيها أموال تصل إلى 600 ألف جنيه إسترليني و250 ألف دولار نقداً.

وبعد الاجتماع مع شاروخان، أرسل الشيخ البحريني رسالة نصية لأحمد قال فيها: "أخي العزيز ، شكراً جزيلاً لك على هذه الزيارة الطيبة والتي جعلتني سعيداً، أحبك دائماً، والأفضل سيكون في عقدنا الجديد".

وهنا رد أحمد على الرسالة قائلاً: "كما وعدتك سأبذل قصارى جهدي لجعلك سعيداً إن شاء الله، وأعدك مرة أخرى سوف أبذل قصارى جهدي لضمان اتفاقنا الجديد مع سوبر مان سلمان خان، وسأجعل الحلم حقيقة وبنفس الصفقة التي عقدت مع شاروخان، وعد".

وبحسب محامي أحمد فإن هناك أدلة تصوير واسعة حول الهدايا التي قدمها الشيخ البحريني، والتي اختارها بعناية من محلات "هارودز"، وكيف أنه كان مستمتعاً للغاية.

وتقول الصحيفة إن الشيخ البحريني تراجع عن الاتفاق بعد أن أدرك أن تكلفة تلك الاجتماعات كانت باهظة جداً.

ويقول أحمد إن ارتفاع كلفة تلك اللقاءات كانت بسبب استئجار الشيخ البحريني نصف الطابق الخامس في فندق "سانت ريجيس" في مومباي، مضيفاً: "لقد حجزاً طابقاً رئاسياً، اعتقد أني حجزت له 10 أو 11 غرفة".

ومن المتوقع أن يتم استدعاء الشيخ البحريني، ابن عم ملك البحرين، الخميس لتقديم أدلة إلى المحكمة العليا في بريطانيا.

مكة المكرمة