مسرحية "بعيداً عن السيطرة" السعودية بمهرجان أوال في البحرين

جانب من العرض المسرحي

جانب من العرض المسرحي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-02-2016 الساعة 15:05
المنامة - الخليج أونلاين


يقيم مسرح "أوال" في البحرين مهرجانه المسرحي التاسع، الذي افتتح في 2 من شهر فبراير/ شباط على خشبة مسرح الصالة الثقافية ويستمر حتى الثامن من الشهر ذاته، برعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وفي هذا الإطار عرضت مساء الجمعة مسرحية (بعيداً عن السيطرة) لمسرح الطائف الذي يمثل المملكة العربية السعودية، وقد لفتت المسرحية أنظار النقاد، إذ تدور فكرتها حول معاناة شخصيات روائية بعد أن غادرت صفحات الروايات وانتقلت إلى الواقع الحقيقي ورفضت العودة؛ ما أدى إلى فقدها لجمالها لتصبح مشوهة مكروهة.

وهي لفتة ذكية من كاتبها فهد ردة الحارثي، تقول للجمهور ضمناً بضرورة القبض على شخصياتهم الواقعية، والاحتفاظ بها لكي لا تهرب منهم ولا تعود لهم.

المسرحية من إخراج سامي الزهراني، وتمثيل مساعد الزهراني، وسامي الزهراني، وممدوح الغشمري.

جدير بالذكر أن المهرجان يضم 7 عروض تنوعت بين محلية وخليجية، ففي عرض الافتتاح قدم مسرح رأس الخيمة الإماراتي "مقامات بن تايه" من إخراج مرعي الحليان.

أما اليومان الثاني والثالث فكانا من نصيب مسرح أوال بمسرحيتي "السايكو" للمخرج ياسين قازاني، ومسرحية "النافذة" من إخراج غادة الفيحاني.

ويقدم مسرح الريف يوم غد عرضه المعنون بـ"الصفقة"، ويتبعه عرض بعنوان "العيد" لفرقة الرستاق، من سلطنة عمان.

إلى ذلك يختتم المهرجان عروضه بعرض "صح النوم" الذي يقدمه مسرح جامعة البحرين، يوم الاثنين المقبل، ليكون بذلك العرض السابع والأخير من جملة العروض.

مكة المكرمة