مسلسل "الإمام أحمد".. عرض حصري لتليفزيون قطر في رمضان

مسلسل "الإمام أحمد" من إنتاج المؤسسة القطرية للإعلام

مسلسل "الإمام أحمد" من إنتاج المؤسسة القطرية للإعلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-04-2017 الساعة 13:03
الدوحة - الخليج أونلاين


تعرض المؤسسة القطرية للإعلام، مسلسل "الإمام" في شهر رمضان المقبل، الذي يستعرض سيرة إمام أهل السُّنة والجماعة أحمد بن حنبل.

المسلسل الذي أنتجته المؤسسة، بالتعاون مع شركة البراق للإنتاج الفني التي تولت تنفيذ العمل وهي شركة قطرية، يروي السيرة الكاملة للإمام أحمد بن حنبل، بمعالجة دراميّة شائقة وتكنيك إخراج سينمائي، إضافة إلى التوثيق الدرامي لحياة الإمام وسيرته.

وذكرت صحيفة "الراية" القطرية، الأحد، أن المسلسل سيستعرض حقبة تاريخية مهمة وحساسة من تاريخ الأمة الإسلامية؛ خلال فترة الدولة العباسية بما شهدته من أحداث وفتوحات، وظهور المعتزلة وبروز فتنة خلق القرآن التي كادت تعصف بالأمة الإسلامية، لولا تصدي الإمام أحمد بن حنبل وثباته على الحق.

اقرأ أيضاً:

تغريدة عفوية لشاب سعودي تتحول إلى مشروع خيري يستنهض الهمم

إنتاج المسلسل تم بإمكانات ضخمة، تطلبت بناء ديكورات كاملة للمدن التي جرت خلالها أحداث المسلسل، مثل مكة المكرمة وعمورية وبغداد ومواقع المعارك التي خاضتها الدولة العباسية، وجرى التصوير بين لبنان وتركيا.

وتم إطلاق موقع إلكتروني للتعريف بالمسلسل بثلاث لغات؛ هي: العربية - الإنجليزية - التركية، إضافة إلى منصة متعدّدة الخدمات غطت وسائل التواصل الاجتماعي "يوتيوب- فيسبوك- تويتر- إنستغرام".

يُذكر أن المؤسسة القطرية للإعلام، ممثلة بتليفزيون قطر، كانت قد أنتجت مجموعة من الأعمال الدرامية الضخمة؛ مثل: "ذي قار"، و"آخر أيام اليمامة"، و"أبو جعفر المنصور"، و"زمان الوصل"، و"القعقاع"، و"الفاروق عمر".

مسلسل "الإمام" من إخراج عب دالباري أبو الخير، وبطولة الفنان مهيار خضور الذي جسّد شخصية الإمام، والفنان سلوم حداد الذي جسد دور الخليفة هارون الرشيد.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: إطلاق الصاروخ "فالكون 9" الذي يحمل القمر الصناعي القطري "سهيل 2" من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي