مطلوب جاسوس.. بريطانيا تحاول كسر سطوة "جيمس بوند"

دانيال كريغ النسخة الأخيرة من شخصية جيمس بوند السينمائية

دانيال كريغ النسخة الأخيرة من شخصية جيمس بوند السينمائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 19:57
لندن- الخليج أونلاين


أعلن جهاز المخابرات الخارجية البريطانية "إم آي 6" رغبته في كسر الصورة النمطية لعملائه المتمثلة بالشخصية الخيالية للجاسوس "جيمس بوند"، وتجنيد مواطنين ينحدرون من أصول آسيوية وأفريقية.

وقال ألكس يونغر، رئيس الجهاز، لصحيفة الغارديان، إنهم يرغبون في تغيير "الصورة النخبوية والاستعراضية" الملازمة للمخابرات البريطانية.

وأكد يونغر ضرورة أن يعكس جهاز المخابرات الخارجية بنية المجتمع البريطاني المتنوعة، وأنهم سيطلقون حملة ممنهجة لتوظيف المواطنين البريطانيين السود والذين ينحدرون من أصول آسيوية.

اقرأ أيضاً:

أنقرة تنفي الاتفاق مع روسيا على تسليم قرى لنظام الأسد

بدوره قال مسؤول الموارد البشرية في جهاز "إم آي 6"، للصحيفة، إنهم لا يبحثون عن أشباه جيمس بوند، موضحاً أنهم لا يشترطون في المتقدم للعمل لديهم موصافات مثل ضخامة البنية، أو التفنن في استخدام الأسلحة.

ورغم إقراره بأن شخصية جيمس بوند الخيالية سلطت الأضواء على جهاز المخابرات، إلا أنها في الوقت نفسه ساهمت في إحجام كثير من المواطنين عن التقدم للعمل في الجهاز.

ويعتزم جهاز المخابرات الخارجية إطلاق حملة توظيف جديدة، الأسبوع المقبل، في إطار التوجه لزيادة عدد الموظفين بنحو الثلث، ليصل عددهم إلى 3500 موظف، وسيكون الأكبر في تاريخ الجهاز.

وجيمس بوند (يعرف أيضاً بالعميل 007) هو شخصية خيالية لجاسوس بريطاني، ابتكرها المؤلف إيان فلمنغ عام 1953 عبر رواية "كازينو رويال"، وتمحورت حولها العديد من الأفلام السينمائية لاحقاً.

مكة المكرمة