معرض الشارقة للكتاب يعلن أسماء الكتاب الفائزين

سيتم تكريم الفائزين خلال حفل افتتاح المعرض الأربعاء القادم

سيتم تكريم الفائزين خلال حفل افتتاح المعرض الأربعاء القادم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 18:29
أبو ظبي - الخليج أونلاين


أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب السبت أسماء الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين التي ستقام خلال الفترة من 4 حتى 14 نوفمبر/تشرين الثاني، والتي تشمل جائزة الشارقة للكتاب الإماراتي، وجائزة أفضل كتاب عربي، وجائزة أفضل كتاب أجنبي، وجائزة الشارقة لتكريم دور النشر، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

ونال جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع الكاتب حارب الظاهري عن روايته "الصعود إلى السماء"، الصادرة عن اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، وفاز بجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات الدكتور إبراهيم عبد الله غلوم عن كتابه "مسرح القضية الأصلية-البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي"، الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي في لبنان.

وفازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار الجندي للنشر والتوزيع من فلسطين، في حين ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى ناشونال بوك ترست من الهند.

ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات إلى كتاب "الفن في الإمارات"، من إعداد وتأليف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والصادر عن دار موتيفيت للنشر في دبي، في حين فاز الكاتب علي أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات عن كتابه "الغربية طائر بثمانية أجنحة"، الصادر عن دار هماليل للنشر في أبوظبي.

ونال جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية زياد أحمد محافظة عن روايته "نزلاء العتمة"، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة في الأردن، ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي الكاتبة ثريا خان عن روايتها "سيتي أوف سبيس"، الصادرة عن اليف بوك ببليشنك، وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي الكاتب غيلين غرينوالد عن كتابه "نو يليس تو هايد"، الصادر عن ماكميلين ببليشنك.

وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح المعرض، يوم الأربعاء المقبل، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية وممثلي وسائل الإعلام من كل أنحاء العالم.

مكة المكرمة