معرض "تراثنا حبنا" لإحياء التراث بالرياض

المعرض يسعى لإحياء البيوت الطينية

المعرض يسعى لإحياء البيوت الطينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2016 الساعة 15:04
الرياض - الخليج أونلاين


تطلق مؤسسة الفن النقي، السعودية، الاثنين القادم، معرض "تراثنا حبنا 2" في البيوت الطينية التابعة لمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالمُربع.

ويأتي المعرض تعزيزاً لما تشهده مدينة الرياض من حراكٍ ثقافي كبير إحياءً للإرث الثقافي والحضاري السعودي، وإسهاماً من مؤسسة الفن النقي في دعم هذا التوجه.

وبحسب الصحافة المحلية يُعد معرض "تُراثنا حُبنا" الأول من نوعه في المملكة، الذي يهدف إلى اكتشاف التراث الأصيل وإظهاره برؤيةٍ معاصرة؛ من خلال إحياء البيوت الطينية لما تُمثِّله من قيمة تاريخية وتجسيدٍ للماضي، وتشجيع الفنانين الشباب وتطويرهم ودعمهم لتقديم أعمال تعكس رؤيتهم عن التاريخ والماضي، وإبراز الهوية الوطنية والثقافية وتعزيزها من خلال أعمال فنية معاصرة.

ويضم المعرض أعمالاً فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة من رسم، ونحت، وطباعة، وأعمال مركبة لـ22 فناناً وفنانة من مختلف مناطق المملكة.

ويحتوي على "الدكان" الذي سيعرض فيه مجموعة من تصاميم ومنتجات مستوحاة من التراث برؤية جديدة ومبتكرة، صنعت وأنتجت بأيدٍ سعودية، ومعرض للمقتنيات التراثية الخاصة.

ويصاحب المعرض العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى ورش عمل ولقاءات مع الفنانين مجدولة طوال فترة أيام المعرض.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: صور المراقبة تظهر نقل أحد الأشخاص حقيبة من إحدى السيارتين إلى الأخرى