معرض جدة للكتاب يتجاوز 440 داراً للنشر قبيل انطلاقته

جانب من نسخة سابقة من معرض جدة الدولي للكتاب

جانب من نسخة سابقة من معرض جدة الدولي للكتاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-10-2015 الساعة 10:54
جدة - الخليج أونلاين


حقق معرض جدة الدولي للكتاب 105% من سعته المحددة بـ 440 داراً للنشر حول العالم، قبيل انطلاقته في 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل على أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية، مسجلاً تنافس 25 دولة عربية وعالمية.

وأكد الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب، أن الأهداف التي سيركز عليها المعرض نشر الوعي والمعرفة، وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على مزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به، لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدب والمثقفين وكل شرائح المجتمع، وربطهم بثقافة الكتاب، حسبما نقلت عنه صحيفة الاقتصادية.

وأوضح محافظ جدة أن المعرض الذي يتربع على مساحة 20 ألف متر، وتستمر فعالياته على مدى عشرة أيام، ليس للترويج لثقافة الكتاب في المجتمع والسعي للرقي بصناعة النشر والتأليف فحسب، بل يقدم منظومة متكاملة من الأنشطة والبرامج، التي ترسخ مكانة جدة كمدينة للحضارة والثقافة والعلم.

كما أشار إلى أن ثقافة الكتاب جزء من نسيج المجتمع السعودي، وسيكون لهذا المعرض مكانة مرموقة بهويته التي تتلاءم مع إرث وتاريخ جدة، عبر استثمار الكثافة الجماهيرية المتوقعة في زيارات المعرض من قبل شرائح المجتمع المختلفة.

وشدد رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب على الدور الملقى على عاتق وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، لإبراز المعرض بشكل احترافي ومهني ونشر وإبراز الصورة الإيجابية عن المعرض، من كل النواحي، داعياً القطاعات الحكومية والأهلية للتعاون والعمل على إخراج هذا المعرض في حلة جديدة تلبي تطلعات المجتمع السعودي وترقى بحسه الثقافي والأدبي.

مكة المكرمة